محافظ المنيا يخاطب «التضامن» لإلغاء الضامن على قروض بنك ناصر للشباب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يخاطب «التضامن» لإلغاء الضامن على قروض بنك ناصر للشباب

عصام البديوي محافظ المنيا
عصام البديوي محافظ المنيا
كتبت: رانيا ربيع:
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 3:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 3:27 م

أكد اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، أهمية دعم البرلمان للمشروعات الصغيرة للشباب بمزيد من التشريعات، موضحًا أنه خاطب وزارة التضامن لإلغاء الضامن على قروض بنك ناصر الاجتماعي للشباب.

ودعا محافظ المنيا، على هامش الجولة التفقدية التي قامت بها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب في المنطقة الصناعية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة أن تكون التشريعات الجديدة ميسرة لإقامة المزيد من المشروعات الصغيرة على أن تلغى المعوقات الحالية، فيما يخص تلك المشروعات الصغيرة، مضيفا: "الشباب في حاجة إلى تخفيض مبالغ الرسوم التي تفرض على إجراءات استخراج التراخيص لإقامة مشروعات الشباب طبقا للقوانين الحالية".

وكشف محافظ المنيا عن إرساله خطابًا، اليوم، لوزارة التضامن يطالبها بإلغاء شرط بنك ناصر الخاص بضرورة وجود ضامن للشباب للمشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أن الشروط التعجزية تقلل فرص الاستثمار بهذا المجال، مطالبًا بأن تكون الرسوم التي تفرض على مختلف المشاريع تدريجية بحسب رأس المال مع توحيد الجهات المانحة للقروض للفوائد والضمانات والإجراءات.

وأوضح المحافظ، أن "المعوق الأساسي غير الشروط والقوانين المنظمة لإقامة المشروعات هم الشباب أنفسهم، فضلًا عن التشريعات المجرمة للمتعثرين في القروض".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك