الأربعاء 29 مارس 2017 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

21 مايو.. «آداب الفيوم» تعقد مؤتمر «الدراسات الجغرافية والتنمية الشاملة»

كتب: هاني النقراشي
نشر فى : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 6:19 م | آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 6:19 م
ينظم قسم الجغرافيا بكلية الآداب في جامعة الفيوم، مؤتمر الفيوم الجغرافي السنوي الأول تحت شعار «الدراسات الجغرافية والتنمية الشاملة»، وذلك يومي 21 و22 مايو المقبل، بمقر الكلية، تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق توظيف الدراسات الجغرافية لدعم برامج التنمية الشاملة، وفتح قنوات بحثية جغرافية مبتكرة بين المؤسسات العلمية المعنية بالتنمية الشاملة في مصر والدول العربية الشقيقة، وتعظيم دور الدراسات الجغرافية في المجالات التطبيقية التي تحقق التنمية المستدامة في جميع المجالات وخاصة التنمية البيئية المستدامة.

كما يهدف إلى مناقشة كيفية توظيف التقنيات الجغرافية الحديثة في التنمية الشاملة، وتحقيق التبادل الفكري بين الجغرافيين والتخصصات ذات العلاقة للنهوض بالدراسات التطبيقية لتحقيق التنمية الشاملة.

وتتضمن محاور المؤتمر: الجغرافيا وتنمية البيئة، والجغرافيا وتنمية المناطق العشوائية، والجغرافيا وتنمية النشاط السياحي، والجغرافيا والعمران البيئي، والجغرافيا وتنمية الموارد المائية، والجغرافيا وتنمية الموارد الطبيعية، والجغرافيا وتنمية الموارد البشرية، والجغرافيا وتنمية الموارد الاقتصادية، والتقنيات الحديثة والتنمية الشاملة، وتطبيقات جغرافية في المناطق الصحراوية.

ويرأس المؤتمر الدكتور هناء نظير علي رئيس مجلس قسم الجغرافيا، والدكتور محمد الخزامي عزيز أستاذ نظم المعلومات الجغرافية بالقسم مقررًا للمؤتمر.

 




شارك بتعليقك