غدا.. الأزهر يعقد جلسة حوار بعنوان «نحو مستقبل أفضل للشباب» بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. الأزهر يعقد جلسة حوار بعنوان «نحو مستقبل أفضل للشباب» بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:42 م

يعقد الأزهر الشريف، غدا الخميس، جلسة حوار مجتمعي بعنوان «نحو مستقبل أفضل للشباب» في مكتبة الإسكندرية، يحضرها الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت مكتبة الإسكندرية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن هذا الحوار يعقد برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الأول للشباب الذي عقد بمدينة شرم الشيخ نهاية العام الماضي بحضور الرئيس السيسي، وتأكيدا لجهود الأزهر الشريف لوضع رؤية وطنية شاملة لترسيخ قيم الولاء والانتماء، وضبط منظومة الأخلاق، وتجديد الخطاب الدعوي في إطار الحفاظ على الثوابت الدينية، والهوية المصرية.

ويشمل اللقاء، الذي من المنتظر أن يحضره عدد كبير من شباب محافظة الإسكندرية، حوارًا بين الشباب وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي، وردًا على تساؤلاتهم في قضايا الدين والمجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، أن استضافة هذا اللقاء يأتي في سياق الجهود التي تقوم بها مكتبة الإسكندرية لتشجيع الحوار، خاصة مع الشباب، ودعم جهود تجديد الخطاب الديني، ومواجهة التطرف، ولاسيما أن المكتبة لديها برنامج متكامل في هذا المضمار منذ ثلاث سنوات، تتعاون فيه مع مختلف مؤسسات المجتمع، وفي مقدمتها الأزهر الشريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك