معرض مسقط للكتاب يكرم الشارونى.. ومشاركة مصرية «متميزة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض مسقط للكتاب يكرم الشارونى.. ومشاركة مصرية «متميزة»

يوسف الشارونى
يوسف الشارونى

نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 9:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 9:50 ص

تنطلق اليوم، بسلطنة عمان، فاعليات معرض مسقط الدولى للكتاب والتى تستمر حتى الرابع من مارس المقبل، بمشاركة 750 دار نشر من 28 دولة عربية وأجنبية.
ويضم المعرض 1200 جناح، توزعت ما بين مواقع الجهات الرسمية التى بلغت 37 موقعا بين مسقط ومختلف دول العالم، وأجنحة الكتاب الأجنبى من دول مجلس التعاون الخليجى والدول العربية والأجنبية.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية ــ أمس لثلاثاء ــ أن مصر ستكون حاضرة بقوة فى فاعليات المعرض، حيث تعقد ندوة تحت عنوان: (يوسف الشارونى مثقفا وإنسانا)، وتم دعوة نخبة من الشخصيات المصرية فى مقدمتها الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق والدكتور هيثم الحاج على، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور خالد عزب، ممثلا لمكتبة الإسكندرية، والأديب والكاتب يعقوب الشارونى، ونجل الأديب يوسف الشارونى، الدكتور شريف الشارونى، أستاذ الأورام ورئيس المستشفى الجامعى بهولندا والناقد والمؤرخ الأدبى شعبان يوسف.
وأشارت الوكالة إلى أن معرض مسقط الدولى للكتاب يتحول سنويا إلى مهرجان للثقافة العربية والعالمية، ويشهد هذا العام تجسيدا جديدا على أرض الواقع للعلاقات المتميزة بين مصر وسلطنة عمان.
وكان معرض مسقط الدولى للكتاب 2016، شهد ندوة لتكريم الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل، بعيد أيام قليلة من رحيله ضمن فاعليات المعرض، وكانت وسائل الإعلام فى سلطنة عمان قد أشادت بالراحل المبدع فاروق شوشة، وذكرت أنه شارك فى عضوية فريق العمل الذى عكف على إنجاز موسوعة السلطان قابوس للأسماء العربية، والتى صدرت فى عدة مجلدات فى ثمانينيات القرن الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك