معلومات مجلس الوزراء: لا صحة لوجود تلاعب بالمخصصات التموينية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلومات مجلس الوزراء: لا صحة لوجود تلاعب بالمخصصات التموينية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 4:04 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 4:04 م

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بوجود تلاعب بالمخصصات التموينية بعد اختراق نظام ‏تشغيل منظومة التموين الجديدة، والذي سمح بتشغيل البطاقات الذكية بدون الرقم السري‏ مما أدى إلى الاستيلاء على المخصصات التموينية لبعض المواطنين.

وأوضح المركز -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن هناك رقابة مستمرة على منظومة صرف السلع المدعمة للمواطنين من قبل الجهات الرقابية المعنية؛ منعًا لاختراق نظام تشغيل منظومة الصرف والتلاعب بمخصصات دعم المواطنين.

وأضافت وزارة التموين أن هناك تدريبًا لموظفي التموين على كيفية التعامل وتشغيل منظومة التموين الجديدة؛ لسرعة إصدار البطاقات التموينية للمواطنين في أقرب وقت، بشرط استيفاء كافة البيانات.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها على غير حق في أي محافظة من محافظات الجمهورية الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أما في حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك