أستراليا: إسرائيل ساعدتنا فى إحباط تفجير طائرة إماراتية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستراليا: إسرائيل ساعدتنا فى إحباط تفجير طائرة إماراتية


نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 6:15 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 6:15 م

أكد وزير الشئون الداخلية الأسترالى بيتر دوتون، اليوم، أن المخابرات العسكرية الإسرائيلية ساعدت فى إحباط مؤامرة إرهابية حيكت فى سيدنى لاستخدام قنبلة محلية الصنع فى تفجير طائرة لشركة الخطوط الإماراتية «الاتحاد».

 

وقال دوتون فى تصريحات لإذاعة «2 جى.بى» فى سيدنى إن «حكومته ممتنة لما قدمته لها إسرائيل من معلومات»، مضيفا أن «طائرة شركة الاتحاد كانت ستنفجر فى السماء، وكان ذلك سيودى بحياة المئات من الأشخاص، ولذلك فإننا ممتنون للغاية إزاء المساعدة التى قدمتها إسرائيل بهذا الشأن»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وأوضح أن المعلومات الإسرائيلية أدت «بشكل مباشر» إلى منع التفجير، وأشاد بما وصفه بأنه «قدرة هائلة داخل فضاء المخابرات الإسرائيلية».

 

وأشار الوزير الاسترالى إلى أنه تم إحباط 14 هجوما إرهابيا قبيل تنفيذه فى استراليا خلال الأعوام الأخيرة، مع اتهام 85 شخصا بجرائم تتعلق بالإرهاب.

 

وكانت التقارير حول تبادل المعلومات المخابراتية بنجاح، قد نشرت أولا مساء أمس، فى صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» وأكد مسئول فى الجيش الإسرائيلى أن الوحدة 8200 للمخابرات العسكرية وفرت معلومات أدت إلى منع هجوم جوى فى أستراليا العام الماضى.

 

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعد ذلك أيضا التقرير خلال كلمة له فى القدس المحتلة، وفقا للإعلام الإسرائيلى.

 

وألقى القبض على أربعة أشخاص فى سيدنى فى يوليو الماضى فيما يتعلق بالمؤامرة الإرهابية، التى شملت تهريب قنبلة مخبأة فى مفرمة لحم إلى داخل طائرة متجهة إلى أبو ظبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك