«مميش»: إنهاء تسويات شركات المنطقة الجنوبية في «اقتصادية قناة السويس» العام الجاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: إنهاء تسويات شركات المنطقة الجنوبية في «اقتصادية قناة السويس» العام الجاري

الإسماعيلية - أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 2:48 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 2:48 م

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، عن انتهاء الهيئة الاقتصادية من إجراء التسويات مع بعض المستثمرين بالمنطقة الجنوبية لحل المشاكل العالقة مع شركات العين السخنة بنهاية العام الجاري.

وأكد «مميش»، أن مجلس إدارة المنطقة وافق في اجتماعه الأخير على تسويات عقود شركات «سيفورا» للإنشاءات والتنمية الصناعية لمساحة مليوني متر، و«السويس» للتنمية الصناعية لمساحة 2.266 مليون متر، وشركة «تنمية خليج السويس» لمساحة 1.2 مليون متر.

ومن جانبه، أكد اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، على اعتماد 5 عقود تسويات خلال الفترة الماضية منها التسويات المذكورة بجانب تسوية عقد شركة «الشرقيون للتنمية الصناعية»، وعقد باتفاق ثلاثي بين الهيئة وشركة البحر الأحمر للنحاس، وشركة المصرية الصينية، مضيفا أن تلك العقود كانت عالقة منذ عام 2012 وانتهت تسويتها مؤخرا.

وأشار «طه» إلى أن معدلات تنفيذ المشروعات بالمنطقة الجنوبية «العين السخنة» تسير وفقًا للجداول والخطط المحددة، مؤكدًا على انتهاء التفاوض مع بعض الشركات العاملة في مجال البتروكيماويات، للاستثمار داخل المنطقة وإنشاء محطة للصب الجاف بميناء الأدبية.

فيما قال الدكتور خالد عبدالمنعم المدير التنفيذي للشئون القانونية بالهيئة، إن التسويات المعتمدة من مجلس إدارة الهيئة ستعرض على اللجنة الوزارية لفض المنازعات ومجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل، في ضوء قرارات المجموعة الوزارية لفض نزاعات الاستثمار بشأن الأراضي الصادر قرار لها من رئيس مجلس الوزراء بسحبها، مضيفا أن هذه التسويات اعتمدت للحفاظ على حقوق الدولة المتمثلة في المنطقة الاقتصادية وحقوق الطرف الآخر المستثمر، مؤكدا على إجراء دراسة تسويات أخرى مع مطورين صناعيين، لإنهاء جميع التسويات بنهاية العام الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك