الجبير من بروكسل: على قطر ألا توفر ملاذًا للإرهابيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجبير من بروكسل: على قطر ألا توفر ملاذًا للإرهابيين


نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:30 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:30 م

قال وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، اليوم، إن قطر تحاول إخفاء وجهها المظلم الذى يظهر دعمها للإرهاب، مؤكدا فى الوقت نفسه أنها توفر «ملاذا للإرهابيين».


وأضاف الجبير، فى كلمة له أمام البرلمان الأوروبى من بروكسل، أن «بلاده لا تتسامح أبدا مع الإرهاب ومع تمويله ومع دعم التطرف»، مضيفًا: «طلبنا بسيط من قطر، عليها وقف دعم الإرهاب والتطرف ووقف خطاب الكراهية، كما يتوجب عليها ألا توفر ملاذا للإرهابيين».


كما أشار الجبير إلى أن إيران دولة لا تعترف بالمواطنة وتسعى للتدخل فى شئون الدول من خلال الطائفية، قائلا: «علينا التعاون كى نلزم إيران بعدم التدخل فى دول المنطقة»، وأضاف «نقول لإيران كفى والثورة انتهت»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.


وأكد الجبير أن «الحوثيين يحصلون من إيران على صواريخ باليستية»، موضحا أنهم سيعودون إلى طريق المفاوضات لأنها «الحل الوحيد».


من ناحية أخرى، نفت مصادر رسمية أردنية ما تردد عن «ترجيحات قطرية لعودة العلاقات الدبلوماسية بين عمان والدوحة»، إلى ما كانت عليه سابقا. ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية، اليوم، عن مصادر، رفضت الكشف عن هويتها، قولها إنه «لا مساعى أو توجهات بهذا الصدد الآن، كما لم يبحث هذا الموضوع فى الأوساط الرسمية الأردنية».


كانت مصادر دبلوماسية فى الدوحة رجحت فى تصريحات صحفية، فى وقت سابق «أن تشهد الأسابيع القليلة المقبلة عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع كل من جيبوتى والأردن».


وكانت الحكومة الأردنية قررت تخفيض التمثيل الدبلوماسى مع قطر منتصف العام الماضى. وأعلنت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع قطر فى يونيو الماضى واتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل فى شئون الدول الأخرى، وهو ما نفته الدوحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك