القليوبية تنسق للانتخابات الرئاسية مع قيادات الأزهر والكنيسة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القليوبية تنسق للانتخابات الرئاسية مع قيادات الأزهر والكنيسة

كتب ــ إبراهيم جودة:
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:01 م

اجتمع محافظ القليوبية محمود عشماوى، اليوم، مع قيادات من الأوقاف والأزهر والكنيسة لبحث استعداتهم لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة.


واستمع عشماوى إلى خطط ومقترحات رجال الأوقاف والأزهر والكنيسة فى تحفيز المواطنين للمشاركة فى الإنتخابات، وتوعيتهم دائما بـ«خطورة الفكر المتشدد والتحذير من الإنسياق خلف الأفكار التى تهدم ولاتبنى، وأن المشاركة تعد واجبا شرعيا ووطنيا لتثبيت دعائم الديمقراطية والنهوض بالبلاد فى مختلف المجالات وإقرارا لمبدأ الشورى فى جميع الديانات وأن الامتناع عن الذهاب إلى صناديق الاقتراع هو كتمان للشهادة وقول الحق».
وأكد المحافظ ضرورة توضيح المفاهيم الصحيحة للمواطنين وحثهم على المشاركة الديمقراطية السليمة بحرية تامة، مشيرا إلى أنه لا بد من التخطيط والدراسة الجيدة وعمل حملة توعية وتنوير عقول المواطنين وحس المواطنين على المشاركة فى الانتخابات.


ووجه عشماوى بتسهيل وصول المواطنين وتوفير وسيلة مساعدة للوافدين على اللجان لمعرفة أرقام اللجان الخاصة بهم ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فى العملية الانتخابية مع توفير جميع الإمكانيات المتاحة للمواطنين.
وأعلن عشماوى تشكيل غرفة عمليات مركزية للقيام بإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة جميع أعمال وإجراءات انتخابات الرئاسة، مضيفا: «دورنا كمحافظة فى الانتخابات الرئاسية المقبله يقتصر فقط على اتمام تجهيز وإعداد وتنظيم وتأمين المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإداء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك