المندوب الأممي بسوريا عن «الغوطة»: محاربة الإرهاب ليست مبررا لقتل مئات المدنيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المندوب الأممي بسوريا عن «الغوطة»: محاربة الإرهاب ليست مبررا لقتل مئات المدنيين

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:09 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:09 م

قدم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، لوك هارك، إحاطة لمجلس الأمن حول الأوضاع في الغوطة الشرقية بسوريا، قائلًا إن العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية تحولت إلى مسار ممنهج لاستهداف المدنيين.

 

وأوضح «لوك»، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية بسوريا، مساء الخميس، أن النظام السوري قصف 23 موقعًا مدنيًا في الغوطة الشرقية بالبراميل المتفجرة، مشددًا أن محاربة الإرهاب ليست مبررًا لقتل مئات المدنيين، وتدمير مدن بأكملها.

 

وطالب بوقف عاجل للأعمال العدائية في الغوطة، والسماح بدخول المساعدات، لافتًا إلى أن 80% من سكان الغوطة يعيشون الآن دون مياه وطعام وكهرباء، و80% من سكان حرستا السورية يعيشون في الملاجئ.

 

وتابع أنه تم وقوع 370 قتيلًا و1500 جريح في غارات النظام على الغوطة الشرقية الفترة الماضية، مشيرًا إلى مقتل حوالي 50 شخصًا خلال الساعات الماضية في الغوطة.

 

وحذر من هجوم النظام السوري على مدينة إدلب؛ لما قد يتسبب في نزوح مليوني شخص، مستطردًا أن استخدام السلاح الكيماوي تسبب في ترويع الشعب السوري وإرهابه.

 

وأكد: «آلاف الأطفال يعانون من سوء التغذية وأكثر من 700 شخص بحاجة إلى إجلاء طبي فوري من الغوطة الشرقية، لكننا نواجه صعوبات في الوصول إلى السكان ودخول قوافل الإغاثة إلى هناك».

 

وعقد مجلس الأمن، مساء اليوم الخميس، جلسة طارئة؛ لمناقشة لمناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية بسوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك