موسى مصطفى موسى: أنا رمز «الطيارة».. و«السيسي» اختار «النجمة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسى مصطفى موسى: أنا رمز «الطيارة».. و«السيسي» اختار «النجمة»

كتب - مصطفى عيد وأحمد الجمل:
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 2:13 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 2:13 م

تواجد المرشح الرئاسي المحتمل موسى مصطفى موسى، في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات؛ لاختيار الرمز الانتخابي الخاص به في اليوم المحدد من قبل الهيئة لاختيار الرموز؛ وفقا للجدول الزمني المنظم للانتخابات الرئاسية.

ووفقا للقانون، يتم توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين، طبقا لأسبقية تقديم أوراق الترشح، وبالتالي فإن رئيس الجمهورية الحالي المرشح المحتمل عبدالفتاح السيسي، له أحقية اختيار الرمز الانتخابي من مجموع الرموز قبل المرشح موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد؛ لتقدمه بأوراقه قبله.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 15 رمزا انتخابيا، ونشرت قرارها بالجريدة الرسمية، وجاءت الرموز كالتالي: (النجمة، الشمس، الأسد، الحصان، النسر، الديك، الميزان، الطائرة، ساعة اليد، النخلة، المركب، المظلة، التليفون، النظارة، السلم).

ومن جانبه، قال المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى إنه اختار رمز الطائرة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأضاف، في تصريحاته لـ«الشروق» أن منافسه الرئيس عبدالفتاح السيسي اختار رموز النجمة من بين 15 رمزا، وبناء عليه اختار من بين الرموز الأخرى واستقر على «طائرة».

وأوضح أن اختيار الرموز يتم وفقا لأسبقية التقدم وبما أن الرئيس السيسي تقدم بأوراقه أولا فإنه يختار الرمز الذي يرغب فيه ثم يختار المرشح الذي يليه رمزا مختلفا.

ومن جانبه، أكد عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، أن المرشح المحتمل قرر اختيار رمز «الطائرة»، وأن الرئيس السيسي اختار رمز النجمة، مضيفا أن الحملة لا تنوي عقد مؤتمرات حتى الآن، وتنتظر إعلان القائمة النهائية، ومن ثم تنظر في عقد مؤتمرات صحفية قريبا، وجولات انتخابية دعائية للمرشح، مع فتح باب الدعاية الانتخابية وفقا للقانون.

ويسمح للمرشحين أيضا الانسحاب إذا رغب أيا منهما في الانسحاب من السباق الانتخابي، ومن المقرر أن تعلن الهيئة القائمة النهائية للمرشحين السبت 24 فبراير، ويبدأ في نفس اليوم فترة الدعاية الانتخابية.

وفي نفس السياق، أصدرت الهيئة قرارها رقم 42 والذي تمثل في تشكيل لجان برئاسة القاضي رئيس لجنة متابعة سير الانتخابات بكل محافظة وعضوية عضو بهيئة النيابة الإدارية وممثل الجهاز المركز للمحاسبات وخبيرين من مصلحة الخبراء بوزارة العدل، وتضطلع هذه اللجان بمهمة رصد الوقائع التي تقع بالمخالفة للضوابط الدستورية والقانونية بشأن الدعاية الانتخابية.

وتعمل هذه اللجان بنطاق كل محافظة، وتعد تقاريرا تتضمن رصدا لما تكتشفه من مخالفات تخطر بها الهيئة فور اعدادها.

وكانت الهيئة، أعلنت القائمة المبدئية للمرشحين، والتي جاءت بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح متضمنة الرئيس عبدالفتاح السيسي (مرشحا لفترة رئاسية ثانية)، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك