الباطن يهزم النصر ويتأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الباطن يهزم النصر ويتأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين

د ب أ
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:14 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:14 م

بات الباطن أول المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه النصر اليوم الخميس في دور الثمانية للمسابقة.
يدين الباطن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه البرازيلي جوناثان بينتس، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 18 من ركلة حرة مباشرة.
حاول النصر إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من المباراة، غير أن جميع محاولاته باءت بالفشل في ظل التمركز الدفاعي الجيد للباطن، ومن خلفه حارس المرمى التونسي المتألق أيمن المثلوثي الذي دافع ببسالة عن مرماه وتصدى ببراعة لأكثر من فرصة مؤكدة، ليستحق الحصول على لقب رجل المباراة الأول بلا منازع.
بتلك النتيجة، تلقت آمال النصر في ارتقاء منصة التتويج هذا الموسم لضربة موجعة، حيث كان يأمل في التتويج بلقب البطولة، لمصالحة جماهيره المحبطة عقب تلاشي آمال الفريق في الحصول على لقب الدوري السعودي هذا الموسم.
كما أخفق النصر في الثأر من خسارته القاسية صفر / 3 أمام الباطن في بطولة الدوري يوم الخميس الماضي، ليتكبد هزيمته الثانية على التوالي أمام نفس الفريق.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب النصر، حيث شهدت الدقيقة السادسة الفرصة الأولى لأصحاب الأرض، عندما أرسل فرجاني ساسي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى جونيور كبنانجا، لكن دفاع الباطن أبعد الكرة في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية لم تستغل.

أضاع كبنانجا فرصة افتتاح التسجيل للنصر في الدقيقة 12، عقب تلقيه تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بجوار القائم الأيمن.

على عكس سير المباراة، أحرز الباطن هدفا مباغتا حمل توقيع جوناثان بينتس في الدقيقة 18.

نفذ اللاعب البرازيلي ركلة حرة مباشرة، ليسدد تصويبة خادعة على يمين حسين شيعان حارس مرمى النصر، الذي كان يتوقع إرسال بينتس تمريرة عرضية بدلا من تسديدها مباشرة نحو المرمى.

أهدر كبنانجا فرصة جديدة للنصر في الدقيقة 24، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية، لكنه وضع الكرة ضعيفة في يد التونسي أيمن المثلوثي حارس مرمى الباطن.

حاول النصر استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التنظيم الدفاعي الجيد للباطن، حيث سدد كبنانجا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى لتذهب إلى أحضان المثلوثي.

أطلق ليوناردو بيريرا قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، كان لها المثلوثي بالمرصاد، قبل أن يواصل الحارس التونسي الدولي تألقه بعدما تصدى ببراعة لتسديدة مواطنه فرجاني ساسي في الدقيقة 38، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن هدف التعادل للنصر.

نفذ ليوناردو الركلة الركنية ليتابعها عبدالله مادو، الذي سدد ضربة رأس افتقدت للدقة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

في المقابل، سدد سلطان المطيري لاعب الباطن تصويبة غير متقنة في الدقيقة 45، ذهبت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الباطن بهدف نظيف.

على عكس المتوقع، بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الباطن، الذي كاد لاعبه جولهيرام شيتين أن يعزز النتيجة بهدف آخر في الدقيقة 47، حيث تلقى تمريرة بينية ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى دون تركيز، لتصطدم الكرة في جسد شيعان.

عاد النصر للسيطرة على مجريات المباراة من جديد، حيث تابع ليوناردو تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 50، لكنه سدد من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر، فيما سدد كبنانجا ضربة رأس في الدقيقة 53 علت العارضة.

أجرى النصر تبديله الأول في الدقيقة 57 بنزول عبدالمؤمن جابو بدلا من ليوناردو، ليرد الباطن بتبديله الأول أيضا بنزول معن الخضري بدلا من عبدالملك الشمري في الدقيقة 60.

واصل سوء الحظ ملازمته لكبنانجا، حيث تلقى تمريرة بينية في الدقيقة 64 قبل أن يراوغ الدفاع ويسدد من داخل المنطقة على يسار المثلوثي، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة، لتصل إلى محمد فوزير الذي مرر كرة عرضية من الناحية اليمنى للاعب الكونغولي، الذي أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع.

أهدر كبنانجا فرصة جديدة للنصر في الدقيقة 72، حينما تلقى تمريرة سحرية من ساسي، لكنه وضع الكرة في يد المثلوثي، قبل أن يضيع جابو فرصة محققة في الدقيقة 77، حيث تابع تمريرة أمامية ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة بعيدة تماما عن المرمى.

شهدت الدقائق الأخيرة هجوما مشددا من جانب النصر، فيما حاول الباطن استغلال المساحات الخالية في دفاع النصر لشن هجمات مرتدة كاد من إحداها أن يحرز بينتس هدفا آخر في الدقيقة 82، عندما انطلق بالكرة في حراسة مدافعي النصر، قبل أن يسدد تصويبة مرت بجوار القائم الأيسر.

في المقابل، سدد كبنانجا ضربة خلفية مزدوجة من داخل المنطقة في الدقيقة 86 علت العارضة بقليل.

اتسمت هجمات النصر بالعشوائية في الدقائق الأخيرة للقاء، مما سهل مهمة دفاع الباطن، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الباطن بهدف نظيف وتأهله للدور قبل النهائي للبطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك