2000 ضابط وفرد أمن لتأمين القمة العربية-الأوربية المشتركة بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2000 ضابط وفرد أمن لتأمين القمة العربية-الأوربية المشتركة بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:22 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:22 م

وقوات الجيش والشرطة والبدو يمشطون الظهير الصحراوي للمدينة
- المرور تدفع بـ 60 سيارة خدمات مرورية و57 دراجة بخارية و100 ضابط لضبط حركة المرور خلال المؤتمر
- الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى وتدفع ب 50 سيارة إسعاف مجهزة بالرعاية المركزة و4عيادات ميدانية


تشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني استعدادًا لانطلاق مؤتمر القمة العربية الأوربية المشتركة بمدينة شرم الشيخ المقرر عقدها يومي ٢٤ و٢٥ الشهر الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم الإنتهاء من كافة الاستعدادات لإستقبال الوفود المشاركة في القمة، موضحًا أنه عقد اجتماعات تنسيقيه مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، ومديري الصحة والتموين والكهرباء والاتصالات و جميع الجهات المسئولة.
وأضاف المحافظ أن بندي الكهرباء والوقود تم تأمينهما جيدًا حيث تم الدفع بمحطات توليد متنقلة من محافظة الاسماعيلية وضخ كميات كبيرة من الوقود تكفي حاجة المؤتمر.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ تم تأمينها على أعلى مستوى، وذلك بتفعيل كاميرات المراقبة والتي تصل إلى 700 كاميرا بجميع أحياء ومناطق المدينة السكنية والسياحية لضبط الحالة الأمنية والتدخل السريع في حالة الطوارئ .
وقال مصدر أمني أنه تم انتداب الفي ضابط وفرد أمن لتأمين المؤتمر موضحا أن اللواء أحمد أبو عقيل مدير الأمن عقد عدة اجتماعات تنسيقيه مع أجهزة الأمن والقوات المسلحة لوضع اللمسات النهائية لتأمين المؤتمر، وأهم محاور الخطة عمل نقاط ارتكاز على الوديان والمدقات الجبلية المؤدية إلى شرم الشيخ بالتعاون مع قوات الجيش والبدو ونشر قوات سرية في المناطق السياحية والأحياء، وزيادة أفراد التأمين على الكمائن وفحص هوية جميع الوافدين إلى المدينة منعًا لدخول أي عناصر تخريبية.

وقال إن خطة التأمين تبدأ من كمين عيون موسي حيث يتم فحص جميع الركاب دون استثناء والتأكد من سبب دخوله المحافظة ونشر قوات من الشرطة والجيش والبدو داخل الوديان لإجراء عملية مسح وتطهير الظهير الجبلي والصحراوي المتاخم لمدينة شرم الشيخ.

وقال اللواء مصطفي عابدين مدير إدارة مرور جنوب سيناء أنه تم الدفع بعدد من سيارات مرور مزودة بكاميرات من أجل التحليل الفوري للبيانات المقرؤة لتحقيق خواص التتبع والإنذار بعد ربطها بقواعد بيانات المرور والأدلة الجنائية والأحوال المدنية بالإضافة إلى عدد من السيارات المتطورة والمزودة بكاميرات تتضمن خواص الدخول على قواعد البيانات حيث تظهر بيانات السيارة التي يتم تصوير لوحتها المعدنية أثناء مرور السيارة بجوارها وفي حاله كونها مبلغ بسرقتها أو مطلوب ضبطها أو منتهية التراخيص تصدر الشاشة تنبيهًا للضابط قائد المأمورية فيتعامل مع السيارة، كما يمكنها الكشف علي البيانات المسجلة أو الخلفية الإجرامية للأشخاص المشتبه بهم في مكان الضبط.

وأضاف مدير إدارة المرور أنه تم الدفع بنحو 10 أوناش و 60 سيارة خدمات مرورية و57 دراجة بخارية إضافة إلى 100 ضابط مرور لضبط حركة المرور بجميع شوارع مدينة شرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر، بالإضافة إلى نشر عدد من الرادارات على الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى مدينة شرم الشيخ لضبط حالة المرور والحد من السرعة.
ومن جانبه قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أنه تم الدفع بأكثر من 50 سيارة إسعاف مجهزة بالرعاية المركزة و4 عيادة ميدانية بها كافة التخصصات الطبية، وتم إنشاء مستشفي مجهزة علي أعلي مستوي داخل قاعة المؤتمرات الكبري لتوفير الرعاية الطبية الشاملة.
وأضاف أنه سيتم نشر سيارات الإسعاف على كافة المحاور والطرق الرئيسية شاملة المطار ومناطق إقامة الوفود وفي محيط قاعة المؤتمرات الكبرى وتمركز سيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة.
وأكد وكيل وزارة الصحة أن تم تشكيل غرفة عمليات بمقر هيئة الإسعاف بشرم الشيخ تعمل على مدار24 ساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الصحي كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات إلى الدرجة القصوى و التنسيق بينها وبين وزارة الصحة والتأكيد علي توافر الأطقم الطبية من أطباء وفنيين وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات كما تم دعم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة كما تم وقف إجازات العاملين بالمستشفيات خلال فترة المؤتمر خاصة الأقسام الحرجة الطوارئ والرعايات المركزة والحروق والسموم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك