الباحثة حنان فوزي تحصل على الماجيستير برسالة «الصورة الإعلامية لتجار المخدرات في الدراما» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الباحثة حنان فوزي تحصل على الماجيستير برسالة «الصورة الإعلامية لتجار المخدرات في الدراما»


نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 9:01 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 9:01 م

ناقشت الباحثة حنان فوزي الميهي، الأربعاء، رسالة الماجستير بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، قسم الاجتماع تخصص الاتصال والإعلام، بعنوان «الصورة الإعلامية لتجار ومروجي المخدرات كما تعكسها الدراما المصرية.. دراسة تحليلية».

واستهدفت الدراسة رصد وتحليل صورة تجار ومروجي المخدرات في الدراما المصرية، والوقوف على ملامح هذه الصورة والعناصر المكونة لها، بالتطبيق على 13 عملًا دراميًا، تنقسم إلى 7 أفلام سينمائية و6 مسلسلات تليفزيونية، تم إنتاجها وعرضها في الفترة من عام 2010 إلى عام 2017م، وذلك من خلال تحليل الشخصيات الأساسية التي عرضت لمهنة تاجر المخدرات، وكذلك التي عرضت لشخصية مروج المخدرات.

وتكونت لجنة الإشراف على الرسالة من الأستاذ الدكتور عربي عبد العزيز الطوخي، أستاذ الإعلام بجامعة بنها والعميد السابق لمعهد الإسكندرية العالي للإعلام، والدكتور محمد علي البدوي، مدير معهد العوم الاجتماعية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وضمت لجنة المناقشة الأستاذة الدكتورة سامية محمد جابر، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية «مناقشًا ورئيسًا»، والأستاذ الدكتور أمين سعيد عبد الغني، أستاذ ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الزقازيق «مناقشًا».

وقررت اللجنة منح الباحثة حنان فوزي آنس قطب الميهي، درجة الماجستير من قسم الاجتماع تخصص الاتصال والإعلام، بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، وذلك بعد مناقشة الرسالة علنًا والاطلاع على لوائح الكلية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك