لبنان: بري يؤكد التزام المجلس النيابي بالإصلاح ورقابة أداء الحكومة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان: بري يؤكد التزام المجلس النيابي بالإصلاح ورقابة أداء الحكومة

بيروت - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 9:29 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 9:29 م

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أهمية أن تكون مشاريع ومساهمات البنك الدولي ذات جدوى، وفي ضوء احتياجات لبنان، مؤكدا أن المجلس النيابي ملتزم بما بدأه مع جلسات الثقة النيابية للحكومة الجديدة، بالإصلاح ومكافحة الفساد وعقد الجلسات الرقابية بصورة شهرية.

واستقبل بري اليوم الجمعة المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه، حيث جرى استعراض المشاريع التي يساهم بها البنك الدولي في لبنان، والدور الذي يضطلع به في إطار مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد اللبناني (سيدر) خاصة في مشروعات المياه والكهرباء.

يشار إلى أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية شديدة، حيث يعاني من تباطؤ حاد في معدلات النمو، كما تبلغ نسبة الدين العام اللبناني إلى الناتج المحلي الإجمالي نحو 150 %، فضلا عن تراجع كبير في كفاءة وقدرات البنى التحتية للبلاد.

ويعول الاقتصاديون على الحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري، للبدء في إجراء حزمة من الإصلاحات الحاسمة في الاقتصاد والهيكل المالي والإداري للدولة، حتى يتسنى للبنان الحصول على المقررات المالية التي تعهدت بها مجموعة الدول والمؤسسات العربية والدولية المانحة خلال مؤتمر "سيدر"، الذي عُقد في باريس في أبريل الماضي، وأسفر عن منح وقروض ميسرة بقيمة 12 مليار دولار تقريبا لصالح لبنان لدعم اقتصاده والبنى التحتية به، شريطة إجراء إصلاحات اقتصادية وهيكلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك