الصحة: وصلنا إلى النسب المستهدفة في أغلب محافظات «100 مليون صحة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: وصلنا إلى النسب المستهدفة في أغلب محافظات «100 مليون صحة»

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:28 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:28 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تنتهي نهاية فبراير الجاري.

وأضاف متحدث «الصحة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أنه تم الانتهاء من توقيع الكشف على أكثر من 30 مليون مواطن ضمن الحملة حتى الآن.

وتابع أن محافظتي القاهرة والبحر الأحمر الأكثر مشاركة في الحملة حيث تجاوزت نسبة تحقيق المستهدف بالقاهرة 91%، مؤكدًا: «وصلنا إلى النسب المستهدفة في أغلب المحافظات».

وعن الجزء الخاص بالكشف على طلاب المرحلة الثانوية ضمن الحملة، أوضح: «تجاوزنا فحص مليون طالب ثانوي خلال المرحلة الثانية»، مضيفًا أن المرحلة الثالثة تبدأ أول مارس في 7 محافظات هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا، وتنتهي نهاية أبريل المقبل.

وبدأت مطلع ديسمبر الماضي، المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، وتستمر حتى نهاية فبراير، وتشمل 11 محافظة؛ شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعلية والسويس وكفر الشيخ، والمنوفية وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك