وزير الخارجية الأردني: حل الأزمة السورية ضرورة لاستقرار المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الأردني: حل الأزمة السورية ضرورة لاستقرار المنطقة

أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:41 ص

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أن التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يعيد أمنها واستقرارها ويحفظ وحدتها ويتيح عودة اللاجئين الطوعية لوطنهم، ضرورة لاستقرار المنطقة، منوها بأهمية تفعيل الجهود لتحقيقها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس مع وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي الذي يزور المملكة حاليا بتنظيم من مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين حيث تناول اللقاء استعراض المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالجهود المستهدفة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأضاف الصفدي أن المملكة تتحمل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 3ر1 مليون مواطن سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام، لافتًا الى أن الاردن تجاوز طاقته الاستيعابية فيما يتعلق باللاجئين، مشددا على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين ومساعدة المملكة في تحمل هذه الأعباء.

كما أكد الصفدي، خلال اللقاء، على مركزية القضية الفلسطينية، وأهمية كسر الجمود في العملية السلمية وصولاً لحل الدولتين الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

ونوه الصفدي خلال اللقاء بعمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية على عدد من الأصعدة، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك