مصر تستضيف معسكر الجمباز الفني لناشئي دول الشمال الإفريقي   - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تستضيف معسكر الجمباز الفني لناشئي دول الشمال الإفريقي  

محمد مجدي
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:06 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 7:06 م

ينظم الاتحاد المصري للجمباز برئاسة إيهاب أمين، المعسكر الدولي لإعداد الناشئين لدول الشمال الإفريقي بالمركز الأولمبي على نفقة الاتحاد الدولي، والذي انطلق مساء أمس الخميس.

ويستمر المعسكر لمدة أسبوع بمشاركة أربع دول هي مصر الدولة المستضيفة وتونس والجزائر وليبيا ، تشارك كل دولة في المعسكر بثلاثة إلى أربعة مدربين وستة لاعبين ولاعبات في الجمباز الفني بنين وبنات.

ويحاضر في المعسكر أثنين من الخبراء الدوليين بالاتحاد الدولي للعبة ، حيث يلقيان محاضرات على المدربين ، ومنحهم كورسات تدريبية في فنون اللعبة ، وتعريفهم بأحدث طرق التدريب العالمية ، كما يقوم الخبيرين بتدريب اللاعبين المشاركين في المعسكر .

ومن جانبه أوضح إيهاب أمين، رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس منطقة شمال إفريقيا للجمباز، أن ذلك يأتي مع سياسة الدولة المصرية ورئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا للاتحاد الإفريقي والاهتمام بالقارة السمراء والتقارب مع الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن الرياضة قطاع مهم جدًا لزيادة التقارب والتجانس بين أبناء القارة الإفريقية التي تذخر بالمواهب الفذة في كل الألعاب مما بجعل أبطالها قادرون على الوقوف فوق منصات التتويج ، والفوز بالبطولات المختلفة.

وأكد إيهاب أنه قام بدمج المنتخبات الوطنية المصرية المختلفة في الجمباز الفني للتدريب في المركز الأولمبي أثناء المعسكر للاستفادة من خبرات الدول المشاركة ، ولتوثيق أواصل التعاون مع دول الشمال الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك