نواب السويس ينتظرون زيارة مدبولي لاستعراض مشكلات المحافظة خلال أيام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب السويس ينتظرون زيارة مدبولي لاستعراض مشكلات المحافظة خلال أيام

كتب - إسماعيل الأشول:
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 2:15 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 2:15 م

كمال يطالب بإنشاء مطار دولي وتطوير «عيون موسى».. وخليل يدعو إلى حل أزمة «الإسكان القومي» و«الصرف الصحي»
ينتظر نواب محافظة السويس، زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي للمحافظة، والمقررة الأسبوع الجاري، لاستعراض مشكلاتها، على أمل أن تدفع الزيارة الحكومية رفيعة المستوى بحلول لتلك المشكلات المتراكمة منذ سنوات عدة.

وحصلت «الشروق» على نص مذكرة للنائب عبد الحميد كمال، قال إنه سيسلمها لمدبولي خلال الزيارة.

وأوضح كمال في تصريح لـ«الشروق» أمس الجمعة أن أبرز مطالب النواب تتلخص في ضرورة إطلاق أعمال إنشاء ترسانة رأس الأدبية لبناء السفن، والصادر بها قرار جمهوري رقم 271 بتاريخ 5 / 6 / 2016 لما لها من أهمية اقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب.

كما يطالب كمال بالبدء في إنشاء مدينة السويس الجديدة، شرق القناة، وتشغيل ميناء بور توفيق لخدمة المسافرين، والعمل على إنشاء مطار السويس الدولي، وتطهير وتطوير منطقة عيون موسي شرق السويس، والتي تعتبر منطقة هامة للسياحة الإسلامية والدينية، وفق نص المذكرة نفسها.

من جانبه، قال النائب عن محافظة السويس طلعت خليل إن الزيارة التي كانت مقررة اليوم (السبت) تم تأجيلها إلى يوم الاثنين من الأسبوع الجاري.

وأضاف خليل لـ«الشروق»: ننتظر زيارة رئيس الوزراء لاستعراض مشكلات أبناء المحافظة، وفي مقدمتها مشكلة الإسكان القومي، فهناك حوالي أحد عشر ألف حاجز في ذلك المشروع منذ عام 2001، ولم تقام وحدات سكنية لهم، والموضوع قديم، وطالبنا بحله أكثر من مرة، ونطالب بتوفير اعتمادات، لإنجاز تلك الوحدات للحاجزين.

وأوضح النائب عن محافظة السويس أن ملف تلك الوحدات يقع ضمن اختصاص وزارتي الإسكان والتخطيط.

وحول كون محافظة السويس إحدى المحافظات التي ستشهد استضافة مباريات ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر العام الجاري، قال خليل إن المحافظة «مستعدة تمامًا لذلك».

وكان خليل قد أصدر بيانًا في وقت سابق، قال فيه إن حزب المحافظين الذي يمثله تحت قبة البرلمان، أعد ملفًا عن المشكلات التي تواجه مواطني السويس، ليقدمه لرئيس الوزراء خلال زيارته للمحافظة.

وتابع خليل: «أبرز الملفات التي سنناقشها هي ملف المناطق المحرومة من الصرف الصحي، فهناك 18 قرية محرومة من أبسط حقوقها وهى الصرف الصحى حيث تواجه تلك القرى اعتمادات غير كافية ناهيك عن أن محطات الرفع موجود بها حجر الأساس ولم تستكمل حتى الآن (...) منطقة تقسيم السلام تتبع الجمعيات التعاونية من الملفات التى ستقدم إلى رئيس الوزراء، حيث يوجد بها ما لا يقل عن 400 ألف وحدة سكنية مقامة بواسطة الأهالى ولديهم مشاكل جمة فى رصف الطرق والإنارة ومياه الشرب والخدمات العامة بشكل عام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك