تجمع انتخابي للأحزاب الشيوعية واليسارية بأنقرة ينتقد الحزب الحاكم - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجمع انتخابي للأحزاب الشيوعية واليسارية بأنقرة ينتقد الحزب الحاكم

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة- أ ش أ
نشر في: السبت 22 مارس 2014 - 8:47 م | آخر تحديث: السبت 22 مارس 2014 - 8:47 م

انتقد تجمع للأحزاب الشيوعية واليسارية بالعاصمة التركية أنقرة ممارسات حزب العدالة والتنمية الحاكم، مؤكدين أنهم سيبذلون أقصى ما في وسعهم للمنافسة في الانتخابات المحلية القادمة المقرر لها 30 مارس الجاري.

وذكر باريش إيبلينجي، أحد الأعضاء القياديين بالحزب الشيوعي التركي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، خلال فعاليات للحزب بميدان كيزيلاي بقلب أنقرة، أنه خلال تظاهرات متنزه جيزي بارك التي اندلعت في يونيو الماضي بميدان تقسيم بإسطنبول ظهر اليسار بشكل بارز على أنه خيار وبديل للشعب التركي.

وأضاف إيبلنجي أن حزبه يعمل على دخول المجالس المحلية بهدف إماطة اللثام عما كان الحزب الحاكم يخفيه عن الشعب، وما كان يسرقه من أموال الشعب، مضيفا أنه عقب تظاهرات الصيف الماضي بدأ الشعب التركي في استعادة إيمانه باليسار في البلاد.

وأشار إلى أن مرشح حزبه أوزجان كايا جوانتش سينافس بقوة في الانتخابات المحلية ولكن الحزب دخل في تحالف يضم أربعة أحزاب يسارية، منها حزب الحرية والتضامن، لتوحيد الصف في مواجهة الحزب الحاكم.

وفي تعليق له حول تطورات العلاقات بين مصر وتركيا، أوضح إيبلنجي أن حزبه كان يرفض الروابط بين الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، مضيفا أنه في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 بدأت الإمبريالية العالمية في دعم جماعة الإخوان المسلمين مثلما تدعم الحزب الحاكم هنا "ولكننا ضد جماعة الإخوان قلبا وقالبا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك