السبت.. بدء تلقي رغبات سكان مثلث ماسبيرو من بدائل إخلاء وحداتهم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. بدء تلقي رغبات سكان مثلث ماسبيرو من بدائل إخلاء وحداتهم

مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
كتب- محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 2:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 2:09 م

أعلنت وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة البدء في تلقي رغبات شاغلي الوحدات السكنية بمثلث ماسبيرو من بين البدائل الخمسة المطروحة أمامهم لإخلائها، السبت المقبل، عبر 8 مجموعات عمل فى منطقة «وابور التلج».

وخيَّرت وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة شاغلي الوحدات السكنية بين خمسة بدائل، هي: التعويض بوحدة إيجار في المنطقة بعد التطوير، أي خلال ثلاث سنوات، أو التعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في المنطقة بعد التطوير مع حظر البيع، أو التعويض بوحدة تمليك في المنطقة، مع منحهم بدل سكن 500 جنيه، أو مسكن مؤقت في بدر أو أكتوبر، أو التعويض المادي الفوري، أو التعويض الفوري بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في حي الأسمرات.

وأشارت وزارة الإسكان إلى استقبال الشاغلين ومساعدتهم على اختيار البديل الذي يناسبهم، عن طريق شرح تفاصيل البدائل المختلفة، لمن يرغب، وتوجيههم على الشباك المخصص لإبداء رغباتهم، عن طريق متخصصين في هذا الملف من الوزارة والمحافظة.

وكلَّف وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، بإعداد مذكرة تفصيلية عن خطوات تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وآليات التعامل مع الشاغلين؛ لسرعة عرضها على المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل.

من جانبه، أكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لنقل من يرغب في الحصول على وحدة سكنية في حي الأسمرات (2)، مشيرًا إلى أن هناك نحو 4700 وحدة سكنية جاهزة حاليًا، ومؤثثة، ويتم حاليًا الانتهاء من عقود الحصول على هذه الوحدات السكنية، كما يتم أيضًا الانتهاء من عقود الاتفاق التي سيتم توقيعها لمن يرغب في الحصول على التعويض المادي.
وكان نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أحمد درويش، أشار في تصريحات صحفية، قبل أيام، إلى أن عدد الأسر بالمثلث يبلغ 4500 أسرة بما يعادل 15 ألف نسمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك