«العبادي»: العراقيون توحدوا في القتال ضد داعش - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العبادي»: العراقيون توحدوا في القتال ضد داعش

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:39 م
أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي توحد العراقيين في القتال ضد تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقال: إنني "رأيت في الميدان العربي المسيحي والمسلم يقاتل مع الكردي والأيزيدي والشبكي والتركماني ويعتقدون بوحدة العراق والمصير المشترك وأن عدوهم المشترك هو الإرهاب الذي أراد أن يمزقنا ويقتل الأقليات في العراق، قواتنا الآن تقاتل بشجاعة في الموصل".

واضاف أن العراق حقق انتصارات كبيرة منذ الاجتماع السابق للتحالف الدولي المناهض لداعش بفضل تعاون العراقيين على الأرض، مؤكدا أن داعش فشل في تفريق المواطنين العراقيين.

ونوه العبادي - في كلمة أمام المؤتمر الدولي للتحالف الدولي المناهض لداعش في واشنطن اليوم /الأربعاء/ - إلى أنه زار الجبهة واجتمع بالقيادات العسكرية في الموصل قبل حضوره الاجتماع، لافتا إلى أن العراق يسعي لتحقيق المصالحة الوطنية وعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة وتوفير الخدمات بالرغم من ضغوط الأزمة المالية والاقتصادية.

وتابع: أن المواجهة مع داعشفي مراحلها الأخيرة من الناحية العسكرية، ووجهنا ضربات قاصمة للعدو وان شعار داعش ببناء امبراطورية تتوسع بدأ يتقلص، مؤكدا أن العراقيين يحررون الموصل التي أراد داعش أن يجعلها عاصمة له.

ولفت إلى أن تنظيم داعش سعي إلى القتل والخراب والدمار وهو يقمع الانسان، وقام في عامي 2014 و 2015 ببيع النساء والاطفال وهذه جريمة منكرة سواء في العراق أو سوريا، داعيا إلى ضرورة القضاء على هذه الجماعة الارهابية بتوحيد الجهود والتركيز على القضاء على داعش ولا ننشغل بخلافات اقليمية بالمنطقة.

وأشار إلي ان حكومة العراق اعتمدت سياسة اللامركزية في العراق منذ عامين ونصف العام وأن الحكومة قامت بخطوات كبيرة من أجل اعطاء المزيد من الصلاحيات للمحافظات، كما زاد الانتاج النفطي للعراق ووصل الى حوالي 5 ملايين برميل يوميا، فضلا عن قيام القوات الامنية بحماية من يشاركون في المظاهرات منذ 20 شهرا للمطالبة بحقوقهم ويعبرون عن رأيهم ماداموا يلتزمون بالقانون وحقوق المواطنين ولايعتدون على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال: نحن ننتصر على داعش بديمقراطيتنا وتماسكنا ووحدتنا وتنوعنا لان داعش يرفض التنوع ويقتل الذين يختلفون معه ويوجد في العراق، داعيا المشاركين في الاجتماع إلى الاتفاق على تعريف ان تنظيم داعش والمنظمات المشابهة له إرهابية، وليس فقط اعتبار داعش إرهابي عندما يعمل ضدي وليس ارهابيا عندما يقوم باعمال ارهابية في مناطق أخرى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك