«التأديبية» تعاقب 5 مسؤولين بتهمة «مخالفة تراخيص» بمصنع أسمنت في أسوان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التأديبية» تعاقب 5 مسؤولين بتهمة «مخالفة تراخيص» بمصنع أسمنت في أسوان

كتب-أحمد الجمل
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:34 م
قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، بمعاقبة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة و4 مسؤولين آخرين بمحافظة أسوان، بغرامة تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي لكل منهم، ومجازاة أحدهم بعقوبة اللوم وخصم أجر شهر من راتب أخر، وذلك فى اتهامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية والتلاعب في استخراج ترخيص لمصنع أسمنت.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها فى القضية رقم 117 لسنة 57 قضائية عليا، أن «مواهب. ع» الرئيس التنفيذي السابق بجهاز شئون البيئة لم تتخذ قبل إحالتها للمعاش أي إجراءات بشأن مذكرة سكرتير عام محافظة أسوان عن استيضاح الحالة البيئية لمصنع شركة أسوان للأسمنت الفوسفاتية بمدينة السباعية شرق بإدفو.

وتبين أن «ليلى. م» مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز إدفو، استخرجت رخصة تشغيل مصنع شركة الأسمنت الفوسفاتية قبل الحصول على موافقة نهائية من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأشارت أوراق القضية أن «سعاد. ث» مدير عام شئون البيئة بأسوان، خاطبت مجلس خدمة المستثمرين في المحافظة بأن مشروع مصنع الأسمنت تصنيف بيئي «ب» بالمخالفة لما جاء بموافقة جهاز شؤون البيئة على أنه تصنيف بيئي «ج».

وتبين أن «مصطفى. س» و«أحمد. أ» مسئولي مكتب خدمة المستثمرين بديوان عام المحافظة، اشتركا مع الأخيرة في المعاينة المعد بشأنها تقرير المسافة بين المصنع وأقرب منطقة سكنية بالمخالفة للحقيقة.

وانتهت المحكمة إلى مجازاة «مواهب. ع» و «ليلي. م» و«أحمد. أ» بغرامة تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه كل منهم عند انتهاء الخدمة، ومجازاة «سعاد. م» بعقوبة اللوم وخصم أجر شهر من راتب «مصطفى. س».

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين حاتم صلاح وأحمد زكريا، نائبي رئيس المجلس وسكرتارية عبد الوهاب أحمد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك