بالصور.. إصابة 64 تلميذا باشتباه تسمم غذائي في بني سويف - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. إصابة 64 تلميذا باشتباه تسمم غذائي في بني سويف

كتب - حازم الخولي:
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 7:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 7:21 م
- المحافظ يطمئن على الحالة الصحية للتلاميذ.. ويأمر بوقف الوجبات المدرسية

أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، اليوم الأربعاء، أن عدد من مستشفيات المحافظة استقبل 64 تلميذا للاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي.

وأشارت المديرية، في بيان لها، إلى أن مستشفى الفشن المركزي جنوب المحافظة استقبلت 41 تلميذا، ومستشفى إهناسيا 13 تلميذا، وببا المركزي 10 تلاميذ، تم إجراء الإسعافات الأولية لهم من غسيل معوي وأخذ عيانات من القئ لإرسالها لمعامل الصحة بالوزارة لمعرفة السبب.

وأكدت التقارير الطبية بالمستشفيات، أن التلاميذ أصيبوا بقيء وإسهال نتيجة تناولهم وجبة مدرسية غير صالحة وفاسدة، وقام فريق طبي بتركيب المحاليل للتلاميذ وعمل غسيل معدة لهم وتم حجزهم بالمستشفى لحين تماثلهم للعلاج.

من جانبه، اطمأن المهندس شريف حبيب محافظ بني سويفـ على الحالة الصحية للتلاميذ بمدرسة دلهانس بعد شكواهم من مغص معوي واسهال وقئ، وتم نقلهم لمستشفى الفشن المركزي لتلقيهم العلاج اللازم، حيث تأكد المحافظ بنفسه من توافر كافة الرعاية الطبية لهم وتبادل الحديث مع التلاميذ وأولياء أمورهم بخصوص الواقعة.

كما قرر المحافظ بالتنسيق مع مديريتي التربية والتعليم والصحة والجهات المختصة وقف توزيع الوجبات المدرسية لمدة أسبوع بمختلف أنواعها على مستوى مدارس المحافظة لحين ظهور نتائج التحاليل والوقوف على أسباب هذه الواقعة.

وصرح الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أن حالات التلاميذ جميعها مستقرة والبالغ عددهم 64 حالة، وتم أخذ العينات لتحليلها بالمعمل الإقليمي المشترك بوزارة الصحة لتحديد أسباب هذه الأعراض لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدًا أن الطفل يتم وضعه تحت الملاحظة لمدة 4 ساعات للتأكد من نزول درجة الحرارة ووقف القئ والاسهال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك