مجلس الوزراء يوافق ضمنيا على رفع تذكرة المترو لـ2 جنيه.. والإعلان نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء يوافق ضمنيا على رفع تذكرة المترو لـ2 جنيه.. والإعلان نهاية الأسبوع

أرشيفية
أرشيفية
كتبت: آية أمان
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 2:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 2:14 م

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ضمنيًا على قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى لـ2 جنيه للتذكرة بدلًا من جنيه واحد، حيث من المنتظر أن يعلن عن القرار رسميًا نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن تمت دراسة القرار لأكثر من 4 أشهر في اجتماعات متعددة بمجلس الوزراء.

كان هشام عرفات، وزير النقل، قد عرض على مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم الأربعاء، تقرير مفصل عن الموقف التشغيلي لهيئة مترو الأنفاق، أكد فيه أن "تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا، خاصة مع ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن، وغلاء قطع الغيار وتكاليف الصيانة بعد إرتفاع سعر صرف الدولار".

واقترح عرفات في تقريره أن يكون رفع سعر تذاكر المترو هو الحل الأقرب للخروج من الأزمة المالية ولضمان استمرار تقديم الخدمة بنفس المستوى، بعد أن أصبح الوضح الحالي لا يحتمل التأجيل.

وأوضح وزير النقل، خلال التقرير، أن الخدمة في محطات المترو بدأت تسوء بسبب الوضع المالي، حيث تم وقف تشغيل عدداً من الأسانسيرات، والسلالم المتحركة، بعد توقف الشركات المسئولة عن صيانتها لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن.

وأكدت مصادر حضرت الاجتماع، أن السعر الجديد تم حسابة وفقًا لإمكانيات خزانة الدولة في استمرار توفير الدعم المناسب لقطاعات النقل العام، حيث لا يزال السعر الجديد لا يغطي كافة تكاليف التشغيل أو الصيانة الحقيقية باحتساب عدد الركاب المترددين على مترو الأنفاق يوميًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك