وزير الري يرفض التعليق على قضية سد النهضة.. ويرد على المذيعة: «اسألي الخارجية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يرفض التعليق على قضية سد النهضة.. ويرد على المذيعة: «اسألي الخارجية»

السد الإثيوبي
السد الإثيوبي
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 5:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:10 ص

بعد أن وجهت المذيعة له السؤال لأكثر من مرة "ماهي تطورات قضية سد النهضة الأثيوبي؟"، رفض الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الري الإجابة على السؤال أو التعليق على القضية بشكل عام.

وعندما أصرت المذيعة على سؤالها قائلة "إن من حقي أسأل يا معالي الوزير ولا حضرتك ماعندكش معلومات؟"، أجابها قائلا "لا تقولي كلام على لساني.. وإذا أردت الإجابة اسألي وزارة الخارجية".

واكتفى الوزير خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج "الحياة الآن، على قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، بالحديث عن جهود الدولة في إزالة التعديات على نهل النيل، حيث أكد عبد المطلب أنه خلال الثلاثة شهور الماضية تمت إزالة 1300 حالة تعدٍ على نهر النيل والترع والمصارف.

مضيفا أن الوزارة ستقوم بمضاعفة عمليات الإزالة خلال المرحلة القادمة لتصل إلى 5000 حالة إزالة خلال شهر واحد، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية ورجال الجيش والمحافظين.

وأوضح عبد المطلب أن لدينا 150 ألف حالة تعدي على نهر النيل والتر والمصارف تمت على مدار 20 عاما، مؤكدا أن الدولة ماضية في تنفيذ الإزالات بشكل جاد ويوميا مهما كان تاريخ التعدي لأن هذا يعطي رسالة بأن الدولة عادت بقوة وستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على مياه النيل مهما كان مركزه، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك