«سنتعلم الألمانية استعدادا لكأس العالم وقدموا الامتحانات عشان نتفرج براحتنا».. بث مباريات كأس العالم يشعل فيس بوك وتويتر - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سنتعلم الألمانية استعدادا لكأس العالم وقدموا الامتحانات عشان نتفرج براحتنا».. بث مباريات كأس العالم يشعل فيس بوك وتويتر

احد المشاهدين يتابع مبارات كأس العالم-ارشيفية
احد المشاهدين يتابع مبارات كأس العالم-ارشيفية
أسماء سعد وعصام شاهين
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 7:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:51 ص

«لأنها ساحرة.. ولأنه أبدع ما وُجد في عالمها المستدير.. فما زالا يخطفان أنظار عشاقهما، من كل بقعة في الكرة الأرضية»، «كرة القدم التي تعيش على أمل لقاء يجمعها به مرة كل 4 سنوات».

51 يوما تفصل متابعي كرة القدم عن كأس العالم.. كأس راقصي السامبا، لكن الإثارة حضرت بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر مبكرا، خاصة بعد شراء قناة ZDF لحقوق بث مباريات المونديال، وإذاعة البطولة مجانا عبر محطتها.

تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي:

قال أحد النشطاء على تويتر: «سيبدأ الشعب العربي في تعلم الألمانية استعدادا لكأس العالم 2014.. مشاهدة ممتعة على ZDF»، بينما غرد آخر، قائلا: "قناة zdf اﻷلمانية تنقل مباريات كأس العالم البرازيل مجانا بعيدا عن الاحتكار والنصب".

وأضاف آخر: "نبص لنص الكوباية المليان هما قدموا الامتحانات عشان نعرف نتفرج على كأس العالم براحتنا.."، وآخر ساخرا: " شر البلية ما يضحك".

بينما قال أحد النشطاء، معلقا على تشفير القنوات واحتكارها لمباريات كأس العالم: «اذبحونا بكلمة قطر تبثه بمقابل.. على أساس أن السعودية كانت تبثه مجانا"، في إشارة إلى بث قنوات a r t المشفرة للمباريات كأس العالم حصريا، قبل شراء قنوات الجزيرة للبطولة.

وأشار آخر ساخرا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن «حضوري في الامتحانات زي حضور منتخبات العرب في كأس العالم"، وأضاف أحد النشطاء: "هدفي المشاركة ... لا المنافسة".

بطولة كأس العالم لكرة القدم هي أهم مسابقة يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الـفيفا)، حيث يعقد كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام 1930م (ماعدا بطولتي عام 1942 و1946م اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية".

ويعد المنتخب البرازيلي الأكثر تتويجا بالكأس، لفوزه به 5 مرات أعوام: 1958، 1962، 1970، 1994 و 2002، كما أنه يقام هذا العام في البرازيل، والسؤال: هل سيتوج المنتخب البرازيلي بالكأس للمرة السادسة؟

اقرأ أيضا:

«ZDF» الألمانية: بث مباريات كأس العالم 2014 بدون تشفير «في ألمانيا فقط»

المتحدث باسم اتحاد اذاعات الدول الأوروبية: ألمانيا اشترت مباريات كأس العالم وأتاحته لمواطنيها بالمجان



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك