اليوم.. سادس جلسات محاكمة 20 متهمًا بينهم 4 أجانب في «خلية الماريوت» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. سادس جلسات محاكمة 20 متهمًا بينهم 4 أجانب في «خلية الماريوت»

أرشيفية
أرشيفية
ولاء حامد
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 8:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 8:54 ص

تعقد اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، سادس جلسات محاكمة 20 متهمًا بينهم أربعة من مراسلي قناة الجزيرة القطرية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الماريوت».

وكانت النيابة العامة قد وجهت لهم اتهامات بـ«الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المنشآت العامة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها».

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين جمال مصطفى، وإيهاب المنوفي، وسكرتارية أحمد صبحي فاضل.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام، قد أمر بإحالة 20 متهمًا بينهم 4 اجانب إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بإنشاء شبكة علامية تبث أخبارًا كاذبة عبر قناة «الجزيرة» ومن بينهم أسترالي وبريطانيين وهولندية.

وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا، بأن النيابة أصدرت إذنا بضبط المتهمين بـ«الانضمام لجماعة إرهابية والمراسلين الأجانب الذين أنشأوا شبكة إعلامية ضمت 20 متهمًا من المصريين والأجانب، وأنهم اتخذوا جناحين بأحد الفنادق الفاخرة بوسط القاهرة كمركز إعلامي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك