«الهلباوي»: التنظيم العالمي للإخوان ضعيف ولا يستطع تحمل المسؤولية دون إخوان مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهلباوي»: أستبعد نقل التنظيم الدولي للإخوان إلى السودان.. وعلى الرئيس القادم أن يمنع إقحام الجيش في السياسة

«الهلباوي»: التنظيم العالمي للإخوان ضعيف ولا يستطع تحمل المسؤولية دون إخوان مصر

الدكتور كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
الدكتور كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
مصطفى الأسواني
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 1:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 1:54 ص

قال الدكتور كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "التنظيم العالمي للإخوان ضعيف ولا يستطع تحمل المسؤولية دون إخوان مصر"، مشيراً إلى أنه يستبعد نقل التنظيم الدولي للإخوان إلى السودان، خاصة أن هناك محاصرة عالميًا للتنظيم، مع تراجع نسبي لدعم قطر للإخوان، على حد قوله.

وأضاف الهلباوي، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أن جماعة الإخوان عليهم إدراك أن حجم شعبيتهم في الشارع لا يساوي أكثر من 1%، مشيرًا إلى أن هناك مجموعات كبيرة من الشباب تنشق وآخرون يقومون بمراجعة أفكارهم، على حد تعبيره.

وأوضح أن جماعة الإخوان لم يعد لها مكان في السياسة ولا في الدعوة كجماعة حُلت واتهمت بالإرهاب، والمشكلة أن الإخوان صنعوا فجوة بينهم وبين قطاع عريض من الشعب المصري، معتقدين أن "مرسي سيعود، وبيصدقوا الأحلام والأوهام التي رويت على منصة رابعة بعودة مرسي"، على حد وصفه.

وأشار الهلباوي، إلى أن جماعة الإخوان لن تشارك في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية نهائيًا؛ لأنه بموجب هذه المشاركة تكون قد اعترفت بخارطة الطريق وثورة 30 يونيو، قائلاً: لا يستطيع أي قيادي إخواني السير في الشارع تخوفًا من المواطن وغضب الشارع من الأعمال الإرهابية التي يقومون بها، على حد تعبيره.

وتابع: أن الجيش المصري نجح في مساندة المصريين ووقف خطة تقسيم الدولة التي كانت تنتظرنا، وأنه حمى الفترة الانتقالية ونجحنا خلالها من وضع دستور والاستفتاء عليه، ونحن على وشك انتخابات رئاسية لإكمال خارطة الطريق، مشدداً على الرئيس القادم أن يمنع إقحام الجيش في السياسة مرة أخرى، على حد قوله.

واستطرد الهلباوي، أن المخرج من حالة العنف التي يشهدها المجتمع المصري هو تطبيق القانون على مرتكبي هذا العنف والمحرضين عليه، موضحاً أن زياراته المتعددة لبلدان أوروبية لشرح الأوضاع الراهنة في مصر وجهود مكافحة الإرهاب والتأييد الشعبي الكبير لتنفيذ خارطة الطريق في مصر، قائلاً: أستغرب من اتهام 30 يونيو بأنها مؤامرة، بالرغم من كونها ثورة شعبية بامتياز، حسب قوله.

اقرأ أيضا:

الرئيس يصدر قرارًا جمهوريًا بالموافقة على زيادة مساهمة مصر في موارد صندوق التنمية الإفريقي

مصادر أمنية: لا صحة لما تردد بشأن وقوع هجوم مسلح على قسم شرطة الشيخ زويد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك