السفارة المصرية تسلم «مهمات رياضية ومساعدات طبية» إلى السلطات البوروندية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفارة المصرية تسلم «مهمات رياضية ومساعدات طبية» إلى السلطات البوروندية

علم بورندى -ارشيفية
علم بورندى -ارشيفية
القاهرة- ا ش ا
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 4:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 4:37 م

سلم السفير عطية أبو النجا، سفير مصر فى بوجمبورا، مساعدات رياضية إلى السلطات البوروندية فى احتفال شارك فيه وزير الرياضة والثقافة، وذلك فى إطار الدعم الفنى المصرى إلى بوروندى وإدراكا بأهمية قطاع الشباب والرياضة.

وتناول السفير المصرى، فى كلمته للحضور، مشاركة بوروندى المميزة في أسبوع شباب دول حوض النيل الذى تولت مصر رعايته وتنظيمه فى فبراير الماضى، مما يساعد على توطيد الأواصر الأخوية بين الشعبين.

ومن جهته، أعرب وزير الثقافة والرياضة البوروندى عن تقدير بلاده البالغ لاهتمام مصر بالنهوض بقطاع الرياضة، ونوه بتنامى وتنوع التواجد المصرى فى بوروندى، مشيداً بجميع المبادرات التى تتخذها مصر لمساعدة بلاده.

وفى نفس الاطار أشرفت السفارة المصرية فى بوروندى ايضاً على تسليم شحنة من المساعدات الطبية المخصصة لوزارة الصحى هناك بهدف سد احتياجات المركز المصرى الطبى فى مدينة برورى الذى يعمل فيه عدد من خبراء الصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا.

وفى كلمة للسفير عطية أبو النجا بهذه المناسبة، قال: «إن وزارة الخارجية تولت جميع نفقات الشحن لهذه المساعدات الطبية المصرية انطلاقا من تضامن مصر مع احتياجات قطاعات التنمية فى الدول الإفريقية الشقيقة وخاصة فى منطقة حوض النيل».

ونوهت مساعد وزيرة الصحة البوروندية للتعاون الدولى بالعلاقات المتنامية بين مصر وبوروندى وحرص مصر على الإسهام فى مسيرة التنمية فى البلاد ، كما اشادت بالمستوى الطبى للأطباء المصريين العاملين بالمستشفيات البوروندية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك