المتحدث باسم اتحاد اذاعات الدول الأوروبية: ألمانيا اشترت مباريات كأس العالم وأتاحته لمواطنيها بالمجان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم اتحاد اذاعات الدول الأوروبية: ألمانيا اشترت مباريات كأس العالم وأتاحته لمواطنيها بالمجان

بوابة الشروق
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 3:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 3:11 م

قال جاكومو ماتزوني، رئيس منطقة حوض البحر المتوسط في اتحاد إذاعات الدول الأوروبية، التي تضم 52 دولة، إن "شراء قناة «ZDF» الألمانية، لمباريات كأس العالم ليس غريبًا، لأنها محطة تمتلكها الدولة في ألمانيا، وتعمل وفقًا لمبدأ الخدمة العامة، وبالتالي فإن فلسفتها تقوم على خدمة المواطن الألماني؛ وعلى رأس ذلك إتاحة المباريات مجانًا لمواطنيها".

وأضاف جاكومو، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، أن القناة اشترت حقوق بث مباريات كأس العالم، وستكون المباريات متاحة للجمهور الألماني داخل الأراضي الألمانية وللمواطنين الألمان الذين يعيشون في الخارج من خلال تردد مشفر.

وكانت نبأ اتاحة قناة «ZDF» مباريات كأس العالم 2014، مجانًا للجمهور، قد أثار الكثير من التساؤلات، كما كتب العديد من أبناء الشرق الأوسط للقناة للاستفسار عما إن كان يشمل البث منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.. ولكن القناة كانت ترد باقتضاب «لا.. في ألمانيا فقط!».

يذكر أن شبكة «بي إن سبورت» الجزيرة الرياضية سابقًا، وشبكة التلفزيون البرازيلية «جلوبو»، حصلتا على حقوق بث مباريات كأس العالم 2014 المقام في البرازيل و2018 المقام في روسيا بالإضافة إلى النسخة المقامة في قطر 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك