فيديو.. سفير مصر بالسعودية يكشف برنامج زيارة «السيسي» إلى المملكة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير مصر بالسعودية يكشف برنامج زيارة «السيسي» إلى المملكة

السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية
السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية
مارينا نبيل
نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 2:58 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 2:58 م


قال السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يصل غدًا إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ويرافقه خلالها وفد رفيع المستوى، موضحًا أن هذه الزيارة تعد تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف «حمدي»، خلال مداخلة هاتفية مع «نشرة أخبار»، فضائية «DMC»، اليوم السبت، أنه سيتم إقامة مراسم استقبال رسمية لـ«السيسي»، والوفد المرافق له، بعدها يقيم العاهل السعودي مأدبة غداء على شرف الرئيس الضيف، تعقبها جلسة مباحثات لتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع: «على رأس هذه الملفات والقضايا، ملف مكافحة الإرهاب، الذي أصبح يمثل تهديدًا وجوديًا على أمن واستقرار الأمة العربية، وامتداد آثاره على حالة السلم والأمن الدولي»، معربًا عن تطلعه إلى هذه الزيارة، باعتبارها تعمق التعاون الثنائي القائم بين البلدين في ظل علاقات متميزة تربطهما في مرحلة حرجة تمر بها المنطقة.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتوجه غدًا الأحد، إلى المملكة العربية السعودية؛ لعقد قمة مصرية - سعودية، تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وتأتي زيارة «السيسي» استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك