وزيرا التجارة والتموين يفتتحان الدورة الجديدة من معرضي «فوود أفريكا» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا التجارة والتموين يفتتحان الدورة الجديدة من معرضي «فوود أفريكا»

أثناء الافتتاح
أثناء الافتتاح

نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 4:27 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 4:27 م

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية الدورة الجديدة من معرض ومؤتمر فوود أفريكا Food Africa -المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات- ومعرض أفريقيا للتصنيع الغذائى بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات المقرر انعقاده خلال الفترة من 22-24 ابريل الحالي.

المعرض على مساحة 17 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 500 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المصنعة للغذاء وتكنولوجيا التصنيع الغذائى والتعبئة والتغليف والذي تنظمه عدد من الشركات.

وأكد المهندس طارق قابيل أن العلاقات المصرية الإفريقية تأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية وذلك تأكيدا للاهمية السياسية والاقتصادية لدول القارة السمراء وحرصا على استعادة التواجد التواجد المصري كاحدى الدول المحورية بالقارة الافريقية".

وأضاف: "المعرض يمثل فرصة كبيرة ونقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لاسواق القارة الافريقية ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الإفريقية"، مؤكدا أن زيادة مشاركة الشركات بالمعرض بنسبة تزيد على 85% عن العام الماضي تعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الافيقية وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

وأوضح أن المعرض يشهد هذا العام مشاركة متميزة لأكثر من 200 شركة دولية تمثل 34 دولة تأتي على راسها إسبانيا والسعودية واندونيسيا وتركيا والهند وايطاليا وبولندا وفرنسا والصين واليونان ، مشيرا أن المعرض يتضمن أيضا بعثة مشترين دوليين تضم اكثر من 500 مشتري دولي من افريقيا والدول العربية واوروبا الشرقية والشرق الأقصى".

وأكد أهمية معرض افريقيا للتصنيع الغذائي والذي يعقد هذا العام تحت عنوان" التصنيع الذكي" ويستضيف أكثر من 250 شركة رائدة في مجالات التعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي في مصر وشمال افريقيا في مجال الآلات والتكنولوجيا المستخدمة في منظومة التصنيع الغذائي ، مشيرا أن المعرض يستهدف مساعدة شركات الاغذية على تقديم منتجات أكثر جودة خاصة في ظل مشاركة شبكة عالمية من العارضين والزوار من مختلف انحاء افريقيا والشرق الاوسط.

كما اوضح ايضا :"أن المعرض ٍ التجاري الدولي للاسماك والمأكولات البحرية "سي فوود أفريكا" ينظم لأول مرة بالسوق المصرية وتتضمن معروضاته الاسماك والمأكولات البحرية الطازجة والمجمدة والمصنعة والمعلبة ومعدات التجهيز والتعبئة والتغيلف والخدمات اللوجستية وأعلاف وتغذية الاسماك".

ومن المقرر أن تتناول جلسات المؤتمر المصاحب للمعرض عدد من الموضوعات والقضايا خلال الأيام الثلاثة للمعرض. من أبرزها: التجارة مع أفريقيا والتى تتحدث فيها منار نصر، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، ورقية راشد من غرفة التجارة بكينيا.

بينما تتناول الجلسة الثانية الفرص التصديرية فى الأسواق الأوروبية فى مجال الحاصلات الزراعية، بالإضافة إلى الحديث عن "مبادرة التجارة الخضراء".

كما تستعرض غرفة الصناعات الغذائية في اليوم الثاني للمعرض أبرز خدماتها، ويعقبها جلسة بعنوان: طريقنا إلى مشروع ناجح - شركة قناه السويس لمزارع الأسماك وتربيه الاحياء المائية، وتتناول الجلسة الثالثة : كيفيه اتصال الموانى البحرية بأسواق الأتحاد الأوربى، تعقبها جلسة بعنوان: المبادرات المتكاملة للعمل على زيادة الدخل بصعيد مصر ويختتم اليوم الثاني بحلقة نقاشية بعنوان: التطوير الوظيفى للطهاة.

الجدير بالذكر أنه تم تنظيم الدورة الثالثة من معرض "فوود أفريكا" مع الدورة السادسة من معرض أفريقيا للتصنيع الغذائى تحت سقف واحد وفى نفس التوقيت ليشكلا معاً أكبر تجمع للصناعات الغذائية فى مصر لتشمل 6 قطاعات رئيسية وهى (الصناعات الغذائية/ الحاصلات الزراعية/ منتجات الأسماك/ مدخلات الإنتاج/ تكنولوجيا التصنيع الغذائى/ التعبئة والتغليف).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك