محافظ القاهرة: تفعيل اتحاد شاغلين للعقارات بالأحياء القديمة لترميم وتنكيس العقارات التراثية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: تفعيل اتحاد شاغلين للعقارات بالأحياء القديمة لترميم وتنكيس العقارات التراثية

محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 10:11 م

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، خلال اجتماعة مع رؤساء الأحياء اليوم، إن سيتم تفعيل اتحاد الشاغلين للعقارات وخاصة بالاحياء القديمة لتسهيل مأمورية رئيس الحيى في التعامل لتنفيذ قرارات الحي الصادرة بشأن العقار من ترميم او تنكيس وخلافه، كذلك استكمال منظومة تركيب كاميرات مراقبة امام جميع المحلات والمدارس والمساجد والمنشئات العامة، مع إلزام كافة اصحاب المحلات والأكشاك بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية والمحاضر اللازمة ضد غير الملتزمين وتوقيع الغرامات المقررة عليهم.

وأكد عبد الحميد، على رؤساء الأحياء بالتواجد بالشارع بصفة مستمرة والتصدي لكافة المخالفات والاشغالات، مشددًا على أن يكون التصدي والإزالة للمخالفة فى المهد قبل استفحالها، وعدم السماح للمخالف بالاستفادة من مخالفته، مطالبًا بضرورة متابعة الصيانة الخاصة لكافة المعدات التابعة للحي، والتأكد من عملها بكفاءة سواء سيارات أو أوناش ولوادر أو أبراج انارة أو أي معدات خاصة بالنظافة وأعمال التشجير والإنارة.

وولفت المحافظ إلى عدم السماح قطعيًا بتراجع المستوى في أي ميدان أو شارع أو حديقة تم تطويرها سواء من ناحية النظافة أو الصيانة، والمتابعة المستمرة له لضمان الحفاظ على ما تم من اعمال به، مشيرًا إلى أهمية تعظيم مشاركة المجتمع المدني بكل الأحياء.

وأشار المحافظ إلى ضرورة توسع الاحياء الكبيرة المتسعة الاطراف كأحياء النزهة وشرق مدينة نصر و15 مايو والتبين، في زيادة عدد المربعات المقسمة داخل كل حي، ذلك لسهولة تمكين المتابع من المرور عليها يوميًا، ورصد السلبيات مع سرعة تلافى المخالفات والملاحظات.

كما كلف المحافظ، رئيس هيئة النظافة والتجميل، بسرعة مراجعة الأشجار المعمرة والعتيقة بالأحياء، وفي حالة احتياجها للمعالجة يتم سرعة توفير المعالجة المناسبة لها وإزالتها في حالة عدم الجدوى من علاجها، وحرصًا علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم من سيارات أو مباني، مع زرع بديل لها فورًا.

ومن جانبه أكد السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد الشيخ، أنه جاري مراجعة وتدقيق لكافة أملاك المحافظة من خلال لجنة متخصصة، وتوحيد قاعدة البيانات بين أملاك المحافظة والاحياء كلًا في نطاقه، التي انتهت من اعمالها بنسبة 60 %، وسوف يتم الانتهاء منها فعليًا بنهاية شهر يونيو القادم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك