«الزراعة» تقرر طرح 27 طن أسماك يوميًا بمنافذ التموين بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تقرر طرح 27 طن أسماك يوميًا بمنافذ التموين بأسعار مخفضة

كتب - السيد علاء:
نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 12:28 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 12:28 م
• ضبط 5.5 طن من الدواجن والأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بالجيزة

قال خالد الحسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، إنه سيتم زيادة كميات الأسماك التي تورد لمنافذ وزارة التموين لـ27 طنًا يوميًا، بداية من غدًا الأحد؛ وذلك تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين الهيئة والشركة المصرية لتسويق الأسماك لخفض الأسعار، مع الاستمرار في ضخ جميع منتجات الهيئة من الأسماك بصورة يومية، بأسعار مخفضة؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف «الحسني»، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه تقرر أيضًا زيادة الكميات الموردة من الأسماك لمنافذ التموين ومنافذ وزارة الزراعة خلال شهر رمضان المبارك؛ نظرًا لزيادة الاستهلاك في تلك الفترة بسعر مخفض، وتكون بصورة يومية قابلة للزيادة، مشيرًا إلى أن طرح الأسماك للتموين أدى إلى انخفاض الأسعار في السوق المحلي.

ولفت إلى أن طرح أسماك البوري بمجمعات التموين، نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

ومن جانب آخر، تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، اليوم، من ضبط حوالي 5 أطنان و583 كيلو جرام من الدواجن والأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، خلال حملة مفاجئة شنتها على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم بالمحافظة الأسبوع الماضي.

وكشفت وزارة الزراعة، عن تمكن الحملة من ضبط طن ونصف من مفروم الدواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لدى أحد المصانع بنزلة المنصورية في الهرم، فضلاً عن ضبط 3 أطنان و300 كيلو جرام من مفروم هياكل الدواجن فاسدة، بمنطقة أبو النمرس.

وأوضحت الوزارة، أنه تم أيضاً ضبط 283 كيلو جرام من الأسماك المملحة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمنطقة الطالبية؛ حيث تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المضبوطات والتحفظ عليها، وتباشر النيابة المختصة تحقيقاتها في هذا الأمر.

ومن جانبه، شدد عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، على ضرورة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حملاتها الرقابية على كافة منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك، وضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وقال «البنا» إن الوزارة حريصة على صحة المواطنين وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراً إلى أن الحملات ستشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات؛ حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك