مصر تنافس ضمن ١٥٠ دولة فى معرض سوق السفر والسياحة العربى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تنافس ضمن ١٥٠ دولة فى معرض سوق السفر والسياحة العربى

رانيا المشاط وزير السياحة تصوير روجيه انيس
رانيا المشاط وزير السياحة تصوير روجيه انيس
رسالة دبى ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 22 أبريل 2018 - 11:28 ص | آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 11:28 ص

تبدأ مصر اليوم ولمدة أربعة أيام منافسة قوية ضمن 150 دولة مشاركة فى معرض سوق السفر والسياحة العربى بدبى ATM والذى يقام بمركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى بهدف الحصول على النصيب الأكبر من السياحة العربية بصفة عامة والخليجية بصفة خاصة.
تشارك مصر بوفد سياحى رفيع المستوى برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ويضم كلا من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة ونورا على رئيسة اتحاد الغرف السياحية ونادر الببلاوى رئيس غرفة شركات السياحة وناصر تركى نائب رئيس الغرفة وأحمد الوصيف رئيس غرفة الفنادق وعدد كبير من أعضاء الغرف السياحية الخمس وأصحاب ومديرى شركات السياحة والفنادق وممثلى جمعيات الاستثمار بالمحافظات السياحية.
كانت وزيرة السياحة قد أكدت فى تصريحات صحفية على أهمية السياحة العربية التى تمثل أكثر من 30 % من الحركة السياحية الوافدة لمصر بما يعزز الاهتمام المصرى بالسياحة العربية وتعظيم المكاسب منها خاصة أن معدل إنفاق الوافدين العرب مرتفع مقارنة بغيرهم من الجنسيات الأخرى ما يعود بالعديد من الايجابيات على الاقتصاد الوطنى.
أضافت أن سوق السفر والسياحة بدبى تمثل فرصة كبرى لتجديد رسالة مصر السياحية للسوقين العربية والعالمية فى ظل مناخ الاستقرار الذى تشهده مصر حاليا والتوسع السياحى المتمثل فى العاصمة الادارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالى وجبل الجلالة بالعين السخنة بما تضمه هذه المناطق من منتجعات سياحية رفيعة المستوى تعمل بأحدث النظم التكنولوجية، بالإضافة إلى معايير السياحة الخضراء التى يتجه اليها العالم حاليا وتأتى فى مقدمة أولويات السياحة المصرية، فضلا عن الجهود المبذولة لتطوير وسائل الترويج ومن بينها منصات التواصل الاجتماعى المختلفة والسوشيال ميديا وكذلك إعادة تأهيل وتدريب الكوادر العاملة فى هذا المجال من خلال ورش عمل تدريبية لدعم قدرات العاملين على استقبال وحسن معاملة السائح العربى.
وأعربت الوزيرة عن اهتمام مصر بالمشاركة فى معرض السفر العربى بدبى وذلك فى إطار حرص وزارة السياحة على زيادة أعداد السائحين الخليجيين عامة والإماراتيين خاصة إلى مصر وذلك من خلال وضع مصر بقوة على خريطة السفر والسياحة للشركات العاملة فى هذا المجال بالجزيرة العربية. مؤكدة على عمق العلاقات التى تجمع بين مصر والدول العربية الشقيقة وأن مصر قريبة منهم جغرافيا وثقافيا واجتماعيا.
ومن المقرر أن تعقد وزيرة السياحة خلال وجودها بالجناح المصرى مجموعة من اللقاءات المهنية والاعلامية مع رؤساء الوفود المشاركين بالمعرض وعدد من شركات السياحة والطيران لبحث سبل تعزيز التدفق السياحى إلى مصر، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلى الاعلام العربى والأجنبى ويتم خلال هذه اللقاءات الترويج لجهود مصر فى مجال تقديم المزيد من التسهيلات للسياحة العربية سواء فى تسهيل اجراءات الدخول من المنافذ المصرية المختلفة، بالإضافة إلى البرامج والخدمات السياحية المستحدثة التى تستهدف السائح العربى وما تفضله العائلات العربية من خصوصية وخدمات متميزة.
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الهدف من مشاركة جنوب سيناء فى هذا الحدث الهام يأتى فى إطار الجهود المبذولة لدعم خطط عودة السياحة إلى مصر، مشيرا إلى أننا نستهدف جذب السائح العربى والترويج للمنتجات السياحية فى المحافظة مع التركيز على امتلاكها للكثير من المعالم السياحية الجديرة بالتعرف عليها اليوم أكثر من أى وقت مضى ولاسيما فى ظل وفرة المنتجعات والفنادق ومناطق الجذب السياحى.
أضاف فودة أنه سيعمل من خلال هذا الحدث على توسيع شبكة علاقاته مع الشركات الرائدة فى مجال السياحة والاستثمار لزيارة شرم الشيخ والاستثمار بها، مؤكدا أن المشاركة فرصة مناسبة للتأكيد على ما تتمتع به مصر من مكانة بارزة على المستويين الإقليمى والدولى ونقل الواقع السياحى المصرى الذى يشكل اليوم قيمة كبيرة فى الناتج الإجمالى المحلى. وتشكل المشاركة فرصة لاستقطاب الاستثمارات السياحية من الأسواق الدولية إلى جانب تمكين الشركات المصرية المشاركة من تطوير خدماتها ومنتجاتها.
من جهة أخرى، يحتفل المعرض الذى يعد الأكبر فى قطاع السياحة والسفر بالمنطقة بمرور 25 عاما على انطلاقته بمشاركة أكثر من 2500 شركة عارضة وحضور 40 ألف زائر من أكثر من 150 دولة حول العالم بما فى ذلك 65 جناحا وطنيا وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى، وستشغل الفنادق 20٪ من المساحة الإجمالية فى المعرض وهى النسبة الأكبر على الإطلاق.
وقال سيمون بريس مدير أول معرض سوق السفر العربى أن المعرض لا يزال المنصة الأفضل للدخول إلى السوق بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الدولية والإقليمية، وتعكس زيادة مساحة المعرض هذا العام الحجم الكبير للمشاريع والعلامات التجارية الجديدة التى تم إطلاقها خلال الأشهر الماضية.
وسوف يسلط المعرض الضوء بشكل رئيسى على مفهوم السياحة المسئولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات، بما فى ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.
أضاف أن قطاع السياحة فى دول مجلس التعاون الخليجى شهد نموا كبيرا بحوالى عشرة أضعاف وأكثر منذ افتتاح المعرض لأول مرة منذ 25 عاما. وستستضيف دورة هذا العام نخبة من كبار المتحدثين ضمن سلسلة من الندوات وجلسات العمل لتسليط الضوء على مراحل نمو قطاع السياحة فى منطقة الشرق الأوسط خلال العقدين الماضيين وتحليل مستقبله فى السنوات القادمة فى ظل الظروف الجيوسياسية والاقتصادية والمتغيرات، والتقنيات والابتكارات الحديثة والتركيز المتزايد على مفهوم السياحة المسئولة.
وسيتم تسليط الضوء على استراتيجيات تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة والسفر خلال فاعليات المعرض وذلك ضمن جلسة خاصة تحمل عنوان «تجارب السفر المستقبلية» سيتم تنظيمها اليوم الأحد بمشاركة كريستوف مولر الرئيس التنفيذى للقسم الرقمى والابتكار فى طيران الإمارات؛ وهارج دليوال من شركة «هايبرلوب ون».
وأعلن معرض سوق السفر العربى هذا العام عن شراكته مع منظمى الملتقى الدولى للاستثمار الفندقى (IHIF) لإطلاق الدورة الأولى من ملتقى الاستثمار فى الوجهات والذى ستنعقد فعالياته على المسرح العالمى بهدف تسليط الضوء على مختلف جوانب الاستثمار فى أهم وجهات السفر بالمنطقة.. كما يستضيف المعرض الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف فى قطاع السفر للطلاب وذلك يوم الأربعاء القادم وسيشمل المؤتمر الذى يمتد لساعتين ثلاث جلسات تفاعلية تسلط الضوء على كيفية اكتساب سيرة مهنية فى قطاع السفر والسياحة وتنمية المهارات السياحية وفرص العمل، وكيفية إنشاء الوظائف فى قطاع السفر والسياح.
وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية الدائمة ضمن معرض سوق السفر العربى كلا من معرض تقنيات السفر ومعرض السفر الدولى الفاخر وأكاديمية وكلاء السفر، بالإضافة إلى نادى المشترين وصالة العافية والسبا، وتوفر هذه الفعاليات فرصة ممتازة للتواصل مع الأفراد والشركات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك