وزير الطيران: مشاركون في «ATM» يرغبون في إقامة مشروعات للسياحة العلاجية بمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران: مشاركون في «ATM» يرغبون في إقامة مشروعات للسياحة العلاجية بمصر

المهندس شريف فتحي وزير الطيران المدني
المهندس شريف فتحي وزير الطيران المدني
دبي - طاهر القطان:
نشر في: الأحد 22 أبريل 2018 - 2:15 م | آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 3:20 م

• 86% من تكلفة صناعة الطيران يتم تمويلها بالدولار الأمريكي
قال المهندس شريف فتحي وزير الطيران المدني، إنه عقد لقاءات مشتركة هو ووزيرة السياحة د.رانيا المشاط مع عدد من المشاركين بمعرض سوق السياحة والسفر العربي بدبي، وأبدى بعضهم رغبته في إقامة مشروعات خاصة بالسياحة العلاجية في مصر، وبالطبع تم الترحيب بهذه الأفكار وسيتم استكمال الإجراءات فيما بعد.

وحول السياحة الروسية الوافدة لمصر بعد استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، قال وزير الطيران، في تصريحات صحفية على هامش معرض سوق السياحة والسفر بدبي، إن المحادثات الخاصة برحلات الشارتر -التي تمثل عصب السياحة- إلى مصر ستبدأ رسميا بينه وبين وزير النقل الروسي خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.

وأضاف أن عدد الرحلات على الخط المنتظم القاهرة - موسكو مرتبط بسياسة العرض والطلب، مشيرا إلى أن الرحلات الحالية كافية جدا بدليل وجود أماكن شاغرة على بعض الرحلات، وأنه في حالة زيادة الطلب سيتم فورا زيادة عدد الرحلات من الجانبين.

وأكد وزير الطيران عدم وجود احتكار من مصر للطيران للحركة الجوية إلى مصر، والدليل على ذلك أن مصر للطيران لا يزيد نصيبها عن 45% في حركة السفر بمطار القاهرة التي تشمل 26 مليون راكب سنويا.

وقال إنه لاتوجد أي قيود في الموافقات المختلفة بالطيران الخاص سوى المصلحة العامة وأمن مصر القومي، وأن هناك أكثر من شركة طيران خاص تعمل حاليا على الخطوط الداخلية بحرية كاملة ولا أحد يعرضها.

أما عن أسعار الطيران وما طرأ عليها من ارتفاعات كبيرة، فإن هذا مرتبط بعوامل أخرى مثل تعويم الجنيه، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود، مشيرا إلى أن 86% من تكلفة صناعة الطيران المدني يتم تمويلها بالدولار الأمريكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك