المشاط تعين المستشار السياحى بمكتب تنشيط لندن مشرفا على المكاتب الخارجية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشاط تعين المستشار السياحى بمكتب تنشيط لندن مشرفا على المكاتب الخارجية

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأحد 22 أبريل 2018 - 8:32 م | آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 8:32 م

-مفاوضات بين الوزارة ونادى ليفربول الإنجليزى لاستخدام صلاح فى الدعاية لمصر


عينت رانيا المشاط وزيرة السياحة، عمرو العزبى، المستشار السياحى بمكتب تنشيط السياحة فى لندن، مشرفا عاما على جميع المكاتب الخارجية البالغ عددها 6 مكاتب، وفقا لمصادر.
وبحسب المصادر، فإن القرار يأتى فى ظل عدم توافر الخبرة بهذا الشأن لدى أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد، والذى عينته الوزيرة أخيرا.
ومن جهة أخرى علمت «الشروق» أن هيئة تنشيط السياحة دخلت فى مناقشات مع نادى ليفربول الإنجليزى للاستعانة بنجم الفريق محمد صلاح لعمل دعاية لمصر، إلا أن التصور الذى قدمه نادى ليفربول لم يكن مرضيا للهيئة التى طلبت تعديله ولم يقدم النادى حتى الآن التصور النهائى.
وأوضح المصدر أن وزارة السياحة حولت من خلال مكاتبها الخارجية أكثر من مرة الترويج للسياحة باستخدام العالمى صلاح، وكشف أن مكتب روما اتفق سابقا على على عمل دعاية مع نادى As Roma باستخدام ٤ لاعبين بينهم صلاح لكن الأخير انتقل لنادى ليفربول وتم استبداله بالنجم استيفان شعراوى، المصرى الايطالى.
ومن جانب آخر، قالت نورا على، رئيسة اتحاد الغرف السياحية إن الاتحاد أرسل تصوره للائحة التنفيذية للانتخابات يوم الثلاثاء الماضى لإقرارها من قبل وزارة السياحة.
وأوضحت على فى تصريحات خاصة للشروق أن اللائحة لم تشترط المؤهل العالى فى مرشحى عضوية مجالس إدارات الغرف، وهو الشرط الذى تم وضعه فى اللائحة السابقة التى أعدت فى عهد الوزير السابق يحيى راشد.
وأضافت على أن الاتحاد طالب المستشار القانونى للوزارة بمراجعة قسم التشريع والفتوى بمجلس الدولة، لأن شرط المؤهل العالى غير ملزم ويمكن الطعن عليه وإلغاء الانتخابات.
وتتوقع رئيس الاتحاد أن توافق وزارة السياحة على اللائحة بداية الشهر القادم تمهيدا للإعلان عن موعد لإجراء الانتخابات الغرف السياحية والاتحاد.
وكانت وزيرة السياحة فى 18 يناير قد قررت تعيين مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية برئاسة نورا على، وتعيين مجالس إدارات مؤقتة للغرف لمدة شهرين، ثم أصدرت قرارا فى 19 مارس بمد العمل بهذه المجالس لمدة ثلاثة شهور أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك