«التعليم العالي» توافق على تعديل بعض معاهد الإعلام للوائحها الفنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» توافق على تعديل بعض معاهد الإعلام للوائحها الفنية

كتب- هاني النقراشي
نشر في: الأحد 22 أبريل 2018 - 12:58 م | آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 12:58 م

تلقى خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا عن اجتماع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قدمه الدكتور عادل عبد الغفار، رئيس اللجنة.

وذكر التقرير الصادر، أن اللجنة عقدت اجتماعها الدوري أمس السبت، برئاسة الدكتور عادل عبد الغفار، رئيس اللجنة، وحضور رئيس قطاع التعليم، وكافة الأساتذة أعضاء اللجنة، ومستشار الوزير لشؤون المعاهد وقيادات إدارة التعليم الخاص بالوزارة.

وأوضح التقرير، أن اللجنة استعرضت في اجتماعها تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات، وقد أشادت في اجتماعها بمعاهد الإعلام التي دأبت على عقد مؤتمرات علمية سنوية ذات أهمية للمجتمع، وحرصت على تنفيذ أنشطة متعددة للمشاركة المجتمعية، واتسمت بالإيجابية في تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية والرياضية، ونظمت مهرجانات لمشروعات تخرج الطلاب في كافة التخصصات العلمية.

وقررت اللجنة مخاطبة باقي معاهد الإعلام واللغات لكي تتبنى نفس النهج في الاهتمام بعقد المؤتمرات العلمية السنوية ذات الأهمية للمجتمع، وتفعيل دورها في المشاركة المجتمعية، وزيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على تعيين عدد من أعضاء التدريس والهيئة المعاونة بعدد من معاهد الإعلام واللغات، كما وافقت اللجنة على الطلبات المقدمة من بعض معاهد الإعلام لتعديل لوائحها الفنية لتواكب احتياجات سوق العمل، وذلك بعد أن انتهى أعضاء اللجنة من دراستها فنيا.

وقررت اللجنة أن يكون الاجتماع المقبل موعدا لتحديد الأعداد المخصصة لكل معهد بمكتب التنسيق بمعايير شفافة تستند للتقييم الموضوعي لأداء كل معهد على المستوى التعليمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة الطلابية، إضافة إلى أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل معهد، وذلك تشجيعا للمعاهد الجادة والمتميزة في أدائها الشامل.

كما شددت اللجنة في اجتماعها على ضرورة استكمال كافة المعاهد لاحتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، حيث ستراعي اللجنة اعتبارات توافر أعضاء هيئة التدريس في تقدير أعداد الطلاب لكافة المعاهد بمكتب التنسيق للعام الدراسي المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك