عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 11:33 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 11:35 م

استعرض الإعلامي عمرو أديب، عينات اشتراها من المخابز الموجودة بمختلف المناطق على الهواء، وذلك لمتابعة مدى التزامها بتطبيق التوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، برقم 15 لسنة 2024، بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

جاء ذلك خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، إذ استعرض الإعلامي الخبز السياحي والفينو الذي اشتراه الإعداد من منطقتي المعادي ومصر الجديدة.

واستنكر الإعلامي صغر حجم الرغيف المباع في المعادي بـ2 جنيه، قائلًا: «معرفش في يوم كان في قضية عيش في بلجيكا.. إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش».

وثمن الرغيف المباع بنفس التكلفة في منطقة مصر الجديدة، مضيفًا: «رغيف عبقري وغير طبيعي، بتاع المعادي يتحط جواه وتلفه وتاكله، رغيف ملبن بقلاوة».

لكنه انتقد صغر حجم رغيف الفينو المباع بـ1.5 في مصر الجديدة، بقوله: «رغيف صغير بس حلو، لكن الصبح هتفتح يتحط فيه إيه؟!».

وعاود انتقاد الخبز بمنطقة المعادي بعد استعراض رغيف من مدينة نصر، مختتمًا: «بتاع المعادي ميتاكلش.. الفرق ضمير وافترا وقلة الرقابة».

وأعلنت وزارة والتموين والتجارة الداخلية، أن المخابز السياحية والإفرنجية بدأت في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقًا للتوجيه الوزاري، الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، برقم 15 لسنة 2024، بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

ونص التوجيه الصادر على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا، وشمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرشًا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك