الرئيس الفنزويلي يعلن رفع تمثيل بلاده في فلسطين إلى مستوى «سفارة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الفنزويلي يعلن رفع تمثيل بلاده في فلسطين إلى مستوى «سفارة»

ارشيفية لفلسطين
ارشيفية لفلسطين
رام الله أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 5:53 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 5:53 م
أعلنت الحكومة الفنزويلية الجمعة، رفع مستوى تمثيلها في فلسطين إلى مستوى سفارة وذلك بعد لقاء الرئيس الفنزويلي بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وسفيرة فلسطين لدى فنزويلا ووفد من وزارة الخارجية إضافة لسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين في العاصمة كراكاس.

وأشارت وزارة الخارجية الفلسطينية - في بيان لها اليوم - إلى أن جمهورية فنزويلا البوليفارية بدأت تمثيلها الدبلوماسي في فلسطين بافتتاح قنصلية عامة لها في رام الله في العام 2005، حيث قامت بتسمية أول ممثل لجمهورية فنزويلا البوليفارية في العام 2006.

ومنذ ذلك الوقت تعاقب مجموعة من الدبلوماسيين الفنزويليون على تمثيل الجمهورية في فلسطين، مع العلم أن فنزويلا قطعت جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وطردت السفير الإسرائيلي وجميع الطاقم الدبلوماسي من كراكاس على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في 2009.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ونظيرته الفنزويلية ديلسي رودريغيز قد وقعا اليوم اتفاقية إنشاء شركة وطنية قابضة للاستثمار في مجالات عدة بين دولتي فلسطين وفنزويلا، بحضور ورعاية الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وعدد غفير من المسؤولين والبرلمانين الفنزويليين.

كما تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي كاراكاس والقدس من قبل لمالكي ورئيس المقاطعة الفدرالية لكراكاس خورخيه رودريغيز، حيث تم تكريم المالكي على جهوده المميزة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد أقيم حفل للاحتفاء بهذه المناسبة جرى خلاله تسليم المالكي مفتاح مدينة كراكاس في بحضور سفراء دولة فلسطين لدى الأمريكيتين، كما تسلمت سفيرة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح وسام الأسد للمقاطعة الفيدرالية لكراكاس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك