«الأمير».. محاكاة درامية تاريخية بقصر «طاز» بالخليفة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمير».. محاكاة درامية تاريخية بقصر «طاز» بالخليفة

ارشيفية لقصر الامير طاز
ارشيفية لقصر الامير طاز
الشروق
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 7:44 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 7:44 م
قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع الصندوق، إن مشروع «مسرح في كل مكان» يعتمد على إظهار سحر الأماكن الأثرية والتراثية من خلال تقديم محاكاة درامية للأحداث التاريخية التي جرت على ساحات قصور وبيوت منطقة القاهرة التاريخية.

وأضاف أن مشروع «مسرح في كل مكان» يهدف أيضا إلى إبراز الصورة المشرقة للحضارة الإسلامية وتجسيد الشخصيات التى أثرت فى تاريخ المحروسة صعودًا وهبوطًا.

وتتناول مسرحية «الأمير» التي تستمر حتى 31 مايو الجاري، سيرة الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون، إلى أن أصبح في عهد أخيه الملك الصالح أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

وكان بدأ قصر الأمير طاز بالخليفة، يوم الإثنين الماضي، في عرض أولى ليالي المشروع بعرض «الأمير»، وذلك ضمن مشروع «مسرح في كل مكان»، الذي يرعاه وينظمه صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع التاريخية التابعة له.

والنص المسرحي إعداد شريف الدسوقي، ومحمد عبد الهادي، ورؤية تشكيلية د. أحمد بركات، ومراجعة تاريخية الأثرى جمال مصطفى، وإخراج محمد مرسى إبراهيم، وبمشاركة مجموعة من الشباب، الذين يقدمون فنون الغناء والرقص بجانب التمثيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك