بالفيديو.. «الخارجية»: معلومات رئيس البرلمان الألماني عن مصر «مغلوطة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الخارجية»: معلومات رئيس البرلمان الألماني عن مصر «مغلوطة»

بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية
بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 9:21 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 9:21 م
قال بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة أصدرت بيان للرد على المعلومات المغلوطة التي قالها رئيس البرلمان الألماني، عن مصر مؤخرًا، مضيفًا «رئيس برلمان بحجم ألمانيا لابد أن يكون لديه معلومات دقيقة وصحيحة».

وأوضح «عبد العاطي»، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الجمعة، أن مصر لم تطلب عقد أي لقاء يجمع بين رئيس البرلمان الألماني والرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى ألمانيا يومي 3 و4 يونيو المقبل، مضيفًا «اللقاءات تم حصرها في إطار البرنامج الرسمي للزيارة والمستشارة أنجيلا ميركل، تهتم بزيارة الرئيس لبلادها».

وأشار إلى أن إجراء سفارة مصر في برلين اتصالات مكثفة مع الخارجية الألمانية؛ للوقوف على آخر ترتيبات وتفاصيل الزيارة، مؤكدًا أنها ستنعكس على العلاقات الثنائية ودفعها للأمام في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتجارية، خاصة وأن للبلدين دور رئيسي في الحفاظ على الأمن في الشرق الأوسط والعالم.

وكان رئيس البرلمان الألماني نوربيرت لامرت، قد انتقد مصر في تصريحات قال فيها: إن «التهم التي وجهت للرئيس الأسبق محمد مرسي، في عدة قضايا غير معلومة، وأن الانتخابات الرئاسية تمت دون وجود مراقبة دولية عليها للتأكد من نزاهتها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك