محلب يبحث مع وفد من شركة «هاواوي» الصينية تصنيع عدادات الكهرباء الذكية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يبحث مع وفد من شركة «هاواوي» الصينية تصنيع عدادات الكهرباء الذكية

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
القاهرة ــ أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 2:59 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 2:59 م

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بممثلي شركة «هاواوي» الصينية، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وسفير الصين لدى القاهرة، والممثل التجاري الصيني؛ وذلك في إطار دفع سبل التعاون بين مصر والصين، من خلال متابعة ما تم الإتفاق عليه خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وكذلك استكمال دراسة المشروعات التي تم طرحها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين.

وأكد ممثلو شركة «هاواوي» الصينية، أنه سيتم إتخاذ الإجراءات الخاصة بالاتفاق مع الجانب المصري لتصنيع العدادات الذكية مسبوقة الدفع، مشيرين إلى أنه من المنتظر أن يصل فريق فني إلى مصر خلال الشهر المقبل لمتابعة تنفيذ هذا الاتفاق.

بدوره، أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم لتوريد مكونات التصنيع الخاصة بالعدادات الذكية، حيث تنص المذكرة على أن يتم التصنيع بالتعاون مع المصنعين المصريين المحليين، وبالاعتماد على بعض مكونات التصنيع من مصر، كما تنص أيضا على توفير التمويل اللازم للتصنيع بشروط ميسرة".

وأشار شاكر إلى أن هذا الاتفاق سيساهم في توسيع قاعدة التصنيع المحلي للعدادات مسبوقة الدفع، من الـ10 ملايين وحدة التي تم الاتفاق عليها، إلى نحو 35 مليون وحدة؛ بما يساعد في إنهاء ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، أن "مصر تدعم تماما المشروع الخاص بانتاج العدادات الذكية"، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالمواصفات الفنية العالية للعدادات، وأيضا المواصفات المالية التي تضمن أن يكون سعره في متناول المواطنين.

وأشار محلب إلى أن "مصر تتطلع للتعاون مع الصين في كافة المجالات، وأنه يأمل في أن يكون تعاون الشركة مع مصر نموذجا دافعا للشركات الصينية الأخرى للعمل في مصر.

كما أكد ممثلو الشركة الصينية خلال الاجتماع أن لديهم استعدادا للعمل في مشروعات أخرى بمصر في مجال الغاز والبترول، مشيرين إلى أن الشركة لديها التكنولوجيا الخاصة بالاستخدام الأمثل للغاز خلال عملية استخراج النفط من الآبار الناضبة، فأجرى رئيس الوزراء اتصالا هاتفيا بوزير البترول لبحث هذا الأمر، وتم تحديد موعد للشركة مع الوزير بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح ممثلو الشركة أن الفترة المقبلة ستشهد وصول وفود صينية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارات الرسمية المتبادلة، وما تم توقيعه من اتفاقيات خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، لافتين إلى أن الشركة تدرس استكمال المرحلة الثانية من مشروعها بالمنطقة الصناعية الخاصة بالسويس، وتأمل سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بالمشروع مثل الحصول على التراخيص وتوصيل المرافق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك