اليابان تقدم 2.4 مليون دولار مساعدات عاجلة للمتضررين من الوضع باليمن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان تقدم 2.4 مليون دولار مساعدات عاجلة للمتضررين من الوضع باليمن

اليابان
اليابان
القاهرة طوكيو - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 5:54 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 5:54 م
قررت الحكومة اليابانية، تقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 2.4 مليون دولار لدعم النازحين في اليمن، واللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال ودول أخرى.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليابانية، الجمعة، أن المساعدات تشمل الرعاية الطبية والمواد الغذائية وغير الغذائية، وستوجه للجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمة الدولية للهجرة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأضاف البيان، الذي نشرته الوزارة على موقعها: "استجابة لمناشدات المنظمات الدولية، فقد قررت حكومة اليابان تقديم المساعدات، في ضوء الاحتياجات الإنسانية فضلا عن العلاقات الودية بين اليابان واليمن".

وبذلك يصل إجمالي المساعدات المقدمة من اليابان لليمن إلى ما يقرب من 40 مليون دولار منذ أن بدأ الوضع بالتدهور في سبتمبر 2014.

وأشار إلى أن الصراع الداخلي في اليمن أدى لسقوط 6000 ضحية، ونزوح حوالي 150 ألف شخص حتى الآن، بالإضافة إلى 16 ألف أجنبي مازالو عالقين هناك.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية قد ناشدت المجتمع الدولي، الشهر الماضي، لتقديم مساهمة عاجلة بقيمة 273.3 مليون دولار لتلبية الحاجات الإنسانية، وحماية نحو 7.5 ملايين شخص يطالهم النزاع المتصاعد في اليمن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك