«البحوث الإسلامية» يصدر كتابًا حول تصحيح المفاهيم في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الإسلامية» يصدر كتابًا حول تصحيح المفاهيم في مواجهة الإرهاب

الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر
الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 3:47 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 3:47 م
قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، إن "المجمع أصدر كتابا عن تصحيح المفاهيم في مواجهة التضليل الذي يمارس باسم الدين وسيكون هذا الكتاب في متناول القراء بداية الأسبوع القادم، وذلك في إطار جهود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في مواجهة الإرهاب والتطرف".

وأضاف عفيفي، في تصريح، اليوم الجمعة، أن "الكتاب صدر تحت عنوان (تصحيح المفاهيم) حيث يناقش عددًا من المفاهيم الجدلية التي تدور حول الدولة الإسلامية والخلافة، ويرد بأسلوب علمي وواقعي على تلك الأفكار التي يحاول أصحابها خداع الشباب باسم الدولة أو الخلافة الإسلامية".

وأشار الأمين العام إلى أن "الكتاب يناقش أيضاً مفهوم الحاكمية، ويرد على شبهات الجماعات المتطرفة، كما يناقش مفهوم الجهاد وحقيقته، وغير ذلك من المفاهيم التي تم مناقشتها والرد عليها بأسلوب علمي من منطلق أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر".

كما أوضح أنه "سيتم تزويد أجهزة الدولة ومؤسساتها بأعداد من هذا الكتاب الذي يدحض شبهات المتشددين والمتطرفين ويبين حقائق الإسلام، وسيوالي المجمع إصدار سلسلة من الكتب الأخرى في مواجهة التطرف والغلو والتكفير ستصدر تباعًا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك