«السيسي»: عقد مؤتمر اقتصادي بشرم الشيخ سنويا لبحث التحديات العربية والإفريقية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: عقد مؤتمر اقتصادي بشرم الشيخ سنويا لبحث التحديات العربية والإفريقية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 6:11 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 6:11 م
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه الجمعة، مع البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في البحر الميت بالأردن، بالجهود المبذولة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي لإتاحة الفرصة لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لتقديم الفرص الاقتصادية الواعدة المتوافرة لديها، منوهًا بدور المنتدى الذي يثري الحياة الاقتصادية على المستوى الدولي.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحاته له عقب عودة الرئيس السيسي، للقاهرة بعد مشاركته في المنتدي الدولي، إن الرئيس، أشار في ذات السياق إلى الجهود المصرية المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية، وحرص مصر على أن تعقد مؤتمرها الاقتصادي بشرم الشيخ بشكل سنوي لبحث سبل التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة العربية وإفريقيا، وبث الأمل في نفوس شعوبها والمساهمة في تلبية متطلباتها وطموحاتها الاقتصادية.

من جانبه، أشاد البروفيسور شواب، بالنجاحات التي حققها مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، منوها بأنه كان بمثابة نقطة تحول لتعريف العالم بالفرص الاقتصادية الواعدة بمصر، والاستثمارات التي يمكن تدشينها في مختلف المجالات.

كما وجه رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، الشكر للرئيس السيسي، على المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، ووجه له الدعوة لحضور المنتدى القادم، مشيدًا بالنهج الحكيم الذي تتبعه القيادة المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، معربًا عن حرص المنتدى على مساندة مصر في دفع عملية التنمية والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة.

وأضاف السفير علاء، أن «السيسي»، وجَّه الدعوة خلال اللقاء لـ«شواب» لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل، وهو ما رحب به، موضحًا أنه سيكون حدثًا عالميًا بارزا.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على استضافة مصر لمؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2016، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة؛ من أجل التوصل إلى أفضل الصيغ لعقد المنتدى الاقتصادي، وكذلك المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك