فيديو.. سامح عيد: الجماعات الإرهابية تريد اغتيال القضاة على أساس الهوية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سامح عيد: الجماعات الإرهابية تريد اغتيال القضاة على أساس الهوية

سامح عيد، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية
سامح عيد، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية
كتبت - صفاء صفوت
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 2:49 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 2:49 م

قال سامح عيد، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إن "هناك تغير نوعي في تعامل الجماعات الإرهابية مع قضاة مصر، حيث إنهم يريدون اغتيال القضاة على أساس الهوية، وبخاصة هؤلاء الذين أصدروا أحكامًا ضد قادة الجماعة".

وأضاف عيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الجمعة، أن "الجماعات الإرهابية تصعد الأمر عبر وسائل الإعلام لكي تكون رسالة إلى حلفاءهم خاصة من الشباب الصغير لتنفيذ تلك العمليات ضد قضاة بعينهم".

كما أكد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية "ضرورة ألا نحمل الأجهزة الأمنية كل العبء في مواجهة الإرهاب"، موضحًا أهمية الاستفادة من رجال الداخلية السابقين والمفكرين الكبار في القضاء على الإرهاب.

كان تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابى، بث مقطعًا صوتيًا توعد خلاله القضاة والأجهزة الأمنية بالرد على تنفيذ أحكام الإعدام التى تم تنفيذها مؤخرًا في ستة من أعضاء تنظيم «بيت المقدس» في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«عرب شركس».

وقال أبو أسامة المصري، زعيم التنظيم، في المقطع الصوتي المتداول على موقع «يوتيوب»: "أما وإنكم قد قتلتم إخواننا وأغضبتم قلوبنا، فوالله لنأخذن بثأر إخواننا وأمثالهم من الطائفة التى قضت بالحكم والطائفة التى نفذته".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك