«العدل» تترقب حركة تغييرات واسعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العدل» تترقب حركة تغييرات واسعة

وزير العدل الجديد المستشار أحمد الزند
وزير العدل الجديد المستشار أحمد الزند
كتب ـ مصطفى عيد وأحمد سعد:
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 11:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 11:26 ص

• مصدر: الوزير الجديد يخطط للإطاحة برجال محفوظ صابر.. والتغييرات قد تمتد إلى 8 مساعدين
• فهمى ونادر وأبوعيانة يستعدون لخلافة طبوشة.. سرحان ورضا فى الوزارة.. والشريف باقٍ فى منصبه

كشف مصدر قضائى أن وزير العدل الجديد المستشار أحمد الزند يعتزم إجراء حركة تغييرات واسعة فى صفوف مساعديه خلال الأيام القليلة القادمة.
وأكد المصدر ـ الذى فضل عدم ذكر اسمه ـ أن التغييرات التى يجريها الزند سوف تمتد إلى كل من تم انتدابه بقرار من المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق أو الرجال المحسوبين عليه داخل الوزارة والذين تولوا مناصبهم فى أغسطس الماضى بسبب الخلافات الحادة فى وجهات النظر بين الزند وصابر رغم تظاهر كل منهم بالتقارب مع الآخر فى الفترة الأخير

وأوضح المصدر أن التغييرات قد تتراوح ما بين 6 إلى 8 تغييرات وسوف تصل إلى المساعدين المحسوبين على المستشار صابر محفوظ أو من يرى الزند أنهم لم يؤدوا عملهم على أكمل وجه خلال الفترة الأخيرة.
وأكد المصدر أن أول تلك التغييرات قد تمتد إلى مساعد الوزير للرعاية الصحية المستشار محمود عبدالعزيز بعد الأزمة التى سببها فى عدم صرف بدل علاج القضاة بداعى قلة موارد المالية داخل صندوق الرعاية الصحية وهى الأزمة التى تطلبت تدخل نادى القضاة والمجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل لحلها قبل أن توفر المالية 130 مليون جنيه كبدل علاج لمدة شهرين فقط.
وأشار المصدر إلى ان الزند سيغير مساعد الوزير للمكتب الفنى المستشار إبراهيم الصياد وباقى أعضاء المكتب الفنى، وكذلك قد تطول مساعد الوزير لشئون الكسب غير المشروع المستشار يوسف عثمان خاصة ان الثنائى يعدان من أبرز رجال محفوظ صابر المقربين له داخل الوزارة فى الوقت الحالى.

المستشار إبراهيم الصياد

المستشار يوسف عثمان:  تصوير _ مصطفى منصور


وأوضح المصدر أن التغييرات سوف تمتد إلى مساعد وزير العدل للشهر العقارى المستشار ممدوح طبوشة، ومساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة المستشار جمال سرحان، ومساعد وزير العدل لشئون لجان التوفيق وفض المنازعات المستشار أحمد رضا، ومساعد وزير العدل لحقوق الانسان المستشار مدحت بسيونى، ومساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية المستشار فتحى المصرى.

وأكد المصدر أن الموقف سيبقى مختلفا بالنسبة لمساعد وزير العدل لشئون إدارة المحاكم المستشار محمود الشريف الذى ترشح لرئاسة نادى القضاة ودخل فى منافسه مع الزند قبل اختياره وزيرا للعدل حيث سيكون الزند حريصا على بقائه حتى لا يتهم بأنها تصفية لحسابات شخصية .
وأكد المصدر أن أبرز المرشحين لتولى مناصب قيادية داخل وزارة العدل خلفا للمساعدين الراحلين هم المستشار محمد شيرين فهمى لإدارة التفتيش أو لجهاز الكسب غير المشروع، والمستشار أحمد نادر، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، الذى وقع اختيار الزند عليه لرئاسة اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى قضاة مصر التى كان من المقرر نهاية الشهر الحالى، وذلك إضافة إلى المستشار حسن العزيرى رئيس نادى قضاة طنطا والمستشار عبدالعزيز أبو عيانة رئيس نادى قضاة الإسكندرية.

محمود الشريف -  تصوير احمد عبد اللطيف


وأوضح أنه يأتى على رأس المرشحين لانتدابهم للعمل فى الصف الثانى بالوزارة المستشار علاء قنديل والمستشار حمدى معوض والمستشار سامح السروجى أعضاء مجلس إدارة نادى القضاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك