«حماس» ترفض إجراءات «الأونروا» بحق فلسطينيي سوريا في لبنان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماس» ترفض إجراءات «الأونروا» بحق فلسطينيي سوريا في لبنان

الاونرو
الاونرو
غزة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 6:03 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 6:03 م
أعلنت حركة حماس، رفضها اعتزام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" توقيف بدلات الإيواء لأكثر من 43 ألف من اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان.

وقال مكتب شؤون اللاجئين بالحركة، في بيان له، الجمعة، إن قرار الأونروا بحق فلسطينيي سوريا في لبنان يعرض أكثر من 12 ألف عائلة من فلسطينيي سوريا لخطر فقدان المأوى أو التأثير على مستوى معيشتهم وغذائهم المتدني أصلا.

وأكد المكتب أن توفير الأموال لميزانية وكالة الأونروا ومشاريعها وحالات الطوارئ فيها هي مسؤولية "الأونروا" نفسها، وإذا قصرت في هذا الشأن، فإنها مسؤولية الصندوق المركزي للأمم المتحدة.

واعتبر أن هذا القرار "خطوة إضافية خطيرة من خطوات التضييق على فلسطينيي سوريا"، متهمًا "الأونروا" بالتهرب من مسئولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين من سوريا.

ودعت "حماس"، الجهات الفاعلة والمؤثرة كالحكومة اللبنانية والمجتمع الدولي للضغط على وكالة الأونروا للتراجع عن القرار، كما دعت الجهات المانحة لدعم ميزانية الطوارئ الخاصة بحالة فلسطينيي سوريا.

وكان المدير العام "للأونروا" في لبنان ماتياس شمالي قد أعلن صباح اليوم أن الوكالة سوف توقف ابتداء من شهر يوليو المقبل بدلات الإيواء عن أكثر من 43 ألفا من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، والذين يحصلون على مساعدات شهرية نقدية لبدل الإيواء بقيمة 150 ألف ليرة لبنانية، أي ما يعادل (100 دولار) للعائلة، وبدل الغذاء 40 ألف ليرة لبنانية (27 دولارا) للشخص.

يشار إلى أن آلاف اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا فروا إلى الدول المجاورة كلبنان والأردن وباقي دول العالم هروبا من الصراع الدموي الدائر هناك منذ منتصف مارس 2011.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك